عادي

«إنفستوبيا» يناقش الفرص المتاحة في الأسواق غير المستغَلّة

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

استضاف مؤتمر إنفستوبيا 2023 جلسة بعنوان «النفاذ إلى الأسواق غير المستغَلّة: نمو الاستثمارات الخاصة» حيث قام عدد من القادة العالميين بتسليط الضوء على الفرص المتاحة للمستثمرين الأذكياء ممن يمتلكون رؤوس أموال جيدة.
وشارك في الجلسة الحوارية أرجون سيتي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «ترايب كابيتال»، ونور سويد، الشريك الإداري لشركة «غلوبال فينتشرز»، وأحمد النويس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أنيكس إنفستمنتس»، ورون دانيال، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «ليكويديتي»، ورافي فيسوانتان، المؤسس والشريك الإداري لشركة «نيو فيو كابيتال».
وتناول المشاركون في النقاشات المناهج الفريدة لتوزيع رأس المال، وانتهاز الفرص في البيئة الحالية. وركز أعضاء الجلسة على تأثير التنويع المفرط وجني الأرباح بسرعة عالية، مع ضرورة أن يكون النظر نحو المستقبل متمحوراً حول المجالات الاستثمارية الخاصة بالصناعة، والعمل على تحقيق النمو القائم على الكفاءة.
وأكد المشاركون أن قطاعي البحث والتطوير والرعاية الصحية قد استقطبا أكبر حصة من رأس المال الاستثماري.
وأشاروا إلى أن إدارة الاحتياطيات تمثل مشكلة حقيقية يعاني منها العديد من الشركات، وأنه يتعين عليها الاستعداد لفترة طويلة من الانكماش، وأن المؤسسات التجارية الكبرى تمتلك آلاف الشركات في محفظتها، وهذه هي النقطة التي يحتمل معها انخفاض النمو فيها من 100% إلى 30%، الأمر الذي يجعل الخيارات المتاحة أمام الشركات محدودة للغاية.
وتراهن نور سويد، الشريك الإداري في «غلوبال فنتشرز» على نشاطين أساسيين، وهما تكنولوجيا سلسلة التوريد والتكنولوجيا الزراعية، حيث يتوقع لهما أن يكونا مختلفين تماماً في السنوات الخمس المقبلة، مشيرة إلى الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة، فضلاً عن وجود مؤسسين مبدعين للشركات.
وحذر أحمد النويس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أنيكس إنفستمنتس» من احتمال تعرض العديد من الشركات الناشئة في المنطقة إلى الفشل، وذلك بسبب الصعوبات التي تواجهها عند البحث عن المواهب المناسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d9rfsbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"