عادي

بروتوكول لإطلاق قدرات ذوي الهمم في مصر

15:28 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شهد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية رسالة للأعمال الخيرية، بهدف إطلاق قدرات ذوي الهمم في تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة، وتقديم الدعم اللازم لهم، وتمكينهم اقتصادياً، من أجل توفير دخل ثابت لهم، من خلال تقديم حلول مستدامة ومتكاملة.

ويتضمن البروتوكول دعم إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب من ذوي الهمم، إلى جانب تمكين المرأة المعيلة اقتصادياً، في قرى «حياة كريمة».

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الوزارة تتعاون مع العديد من الوزارات والجهات بالدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في سبيل دعم ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة، وتمكينهم في مواجهة التحديات والظروف الطارئة، والتغلب عليها من أجل توفير أفضل سبل الرعاية لهم، من خلال توفير الخدمات، ودعم كافة المجالات التعليمية والطبية والترفيهية لهم.

وأوضح الوزير أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، وتقدم لهم كل الدعم والمساندة، باعتبارهم من الفئات المجتمعية، التي تتطلب الرعاية والاهتمام، وتنمية المهارات، ورفع الكفاءة، مع توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، وفي إطار دمجهم بالمجتمع، وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية، نشر الوعي بحقوقهم. وأشاد اللواء هشام آمنة بالدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في دعم أنشطة ذوي الهمم لتمكينهم ومساعدتهم في مواجهة الحالات الطارئة منهم.

وأضاف أنه وفقاً للبروتوكول سيتم السماح بإقامة حفلات لأبطال التحدي من «ذوى الهمم»، بالحدائق العامة والمتخصصة، التابعة للإدارة المحلية، ومنح التراخيص وتيسير الإجراءات الخاصة بذلك مجاناً خلال 2023، والسماح لذوي الهمم وأسرهم بالدخول إلى الحدائق بمحافظات القاهرة الكبرى القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، مجاناً.

وأكد د. شريف عبدالعظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية، أن الجمعية ستقوم بتنفيذ دورات تدريبية وفنية وإرشادية للشباب ذوي الهمم لتمكينهم للعمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعاتهم بنجاح وتطوير المشروعات القائمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fwav5tt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"