عادي

جورج وصيف شرف لتشارلز

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
الملكة تشارلز والملكة كاميلا
الملكة تشارلز والملكة كاميلا

إعداد: محمد عز الدين
اختار الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، الأمير جورج، 9 سنوات، نجل الأمير ويليام أمير ويلز، ليكون وصيف شرف بحفل تتويج تشارلز الذي سيقام في 6 مايو/ أيار المقبل، وستصبح كاميلا ملكة اعتباراً من تاريخ التتويج فصاعداً وفقاً لبطاقات دعوة حضور الحفل.
وقال مصدر ملكي: «الملكة كاميلا هي اللقب المناسب لوضعها مقابل الملك تشارلز في دعوة التتويج الذي هو الوقت المناسب لبدء استخدام لقب الملكة كاميلا بصفة رسمية»، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.
وصيف الشرف هو منصب احتفالي تاريخي، يستخدم الآن فقط في مناسبات الدولة.

الصورة
الملكة تشارلز والملكة كاميلا

وغمرت ويليام وكيت أمير وأميرة ويلز سعادة لا توصف لاختيار الملك حفيده لتأدية هذا الدور المهم، وخوض هذه التجربة الفريدة وأن يكون محط أنظار الجميع.
ويعكس اختيار جميع الأولاد الذين سيحملون أوشحة الملك والملكة إلى كنيسة وستمنستر، تصميم تشارلز وكاميلا على وضع الأسرة والأصدقاء المخلصين في قلب هذه المناسبة التاريخية.
وقال متحدث باسم قصر كنسينغتون الليلة الماضية: «متحمسون جداً لدور الأمير جورج في التتويج، وستكون لحظة مميزة».

الصورة

ومن وصفاء الشرف: نيكولاس باركلي، 13 عاماً، حفيد سارة تروتون أحد رفقاء الملكة وأقدم صديقاتها، واللورد أوليفر تشولمونديلي، 13 عاماً، ابن ديفيد، وروز، الذي صدر مرسوم بتعيين والده أوليفر مؤخراً ليكون لورد الملك، وهو منصب ملكي مهم، والوصيف الرابع، رالف توليماش، 12 عاماً، نجل المصرفي البريطاني والأرستقراطي الأونرابل إدوارد توليماش ابن الملك بالمعمودية ووصيف شرف للملكة إليزابيث.
ويأتي وصفاء شرف الملكة كاميلا من أسرتها، ومن بينهم أحفادها جوس ولويس لوبيز، 13 عاماً، وفريدي باركر بولز، 13 عاماً إلى جانب ابن أخيها آرثر إليوت 10 أعوام، ابن رئيس حزب المحافظين السابق بن إليوت الذي سيكون الوصيف الرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8jrs3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"