عادي

صناع «كامل العدد» ينفون اعتداءهم على الملكية الفكرية لأغنية صلاح جاهين

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعربت الشركة المنتجة لمسلسل «كامل العدد» عن انزعاجها من الاتهامات التي وجهتها إليها سامية جاهين، ابنة الشاعر الراحل صلاح جاهين، بالتعدي على حقوق ورثته الأدبية.
وأصدرت شركة إيجل فيلمز بياناً أوضحت خلاله حصولها على التصريحات اللازمة لاستخدام عدد من المصنفات الفنية داخل حلقات المسلسل، ومن بينها أغنية «البيانولا» لصلاح جاهين.
وأوضحت الشركة أنها حصلت على موافقة شركة «ستارز» للخدمات الرقمية والإعلامية، المالكة لحقوق استغلال الأغنية وباقي الأغاني التي ظهرت في المسلسل.
وأبدى منتجو مسلسل «كامل العدد» اعتراضهم على بعض العبارات التي أوردتها ابنة صلاح جاهين، حول اعتدائهم على حقوق الملكية الفكرية والأداء العلني لأغنية البيانولا التي أدتها إسعاد يونس ضمن الأحداث.
من جانبها، ردت سامية جاهين على بيان شركة الإنتاج المنشور عبر «فيسبوك»، نافية امتلاك شركة «ستارز» للخدمات الرقمية والإعلامية حقوق استغلال أعمال والدها، مجددة طلبها بالحفاظ على الحق الأدبي لصلاح جاهين، وكتابه اسمه على تترات المسلسل، كمؤلف للأغنية.
يذكر أن مسلسل «كامل العدد» بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس، تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، إنتاج جمال سنان وإخراج خالد الحلفاوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c3hsc32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"