عادي

جوارديولا يضع دوري الأبطال أولوية ويستعد لمباراة أرسنال

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا يحذر نجومه
مزاح وضحك بين فاردي وهالاند
متابعة: ضمياء فالح
أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا، أهمية مواجهة المتصدر أرسنال في استاد الاتحاد لاحقاً هذا الشهر ووصفها بـ«النهائي الحاسم».
وقال جوارديولا بعد فوز فريقه على ليستر سيتي وتقليص الفارق إلى 3 نقاط: «ستكون المباراة بمنزلة نهائي، لأنه إن خسرنا هذه المباراة سينتهي الصراع على اللقب، نأمل أن نعبر تلك المباراة ومعنا فرصة. لا بديل للفوز لأن أرسنال يواصل تقديم عروضه المميزة ولا أعتقد أنه سينزف المزيد من النقاط».
وأخرج جوارديولا نجمه النرويجي ايرلينغ هالاند وحرمه بذلك من تسجيل الهاتريك السابع في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز وعلق قائلاً: «أريد أن يحطم هالاند كل الأرقام القياسية وهذا يعني تسجيله الكثير من الأهداف».
وتابع جوارديولا: «الأهداف الكثيرة تساعد لكنني أعتقد أنه يريد لقباً ويريد قمة، ما تزال لدينا 8 مباريات وهو مرشح للمشاركة في جميعها. هل شاهدتم لغة جسده أثناء المباراة ؟ هو وجون ستونز قادمان من إصابة سابقة ولعب 90 دقيقة أمام البايرن وعلينا أن نعتني به لأن إصاباته إن حصلت تستغرق وقتاً؛ لذا كان من الجيد إراحته بعد 45 دقيقة. قدم اللاعبون أداء جيداً أمام ليستر استعداداً لمواجهة البايرن في الإياب يوم الأربعاء وهناك ميل للتفكير في دوري الأبطال، فكرت في إجراء مزيد من التناوب لكن عندما تجري الكثير من التغييرات يقل أداء الفريق كثيراً والجميع يلاحظ هذا».
في المقابل، انتقد مشجعو ليستر سيتي ضحك نجمهم جيمي فاردي مع مهاجم سيتي هالاند بعد تسجيل سيتي 3 أهداف في بحر 25 دقيقة. وسبق أن وصف هالاند النجم فاردي بأنه «أفضل مهاجم في العالم» واعتبره مصدراً من مصادر إلهامه لكن تصرف فاردي لم يعجب مشجعيه وغرد أحدهم: «فاردي يضحك ويمزح مع هالاند بعدما سجل في فريقه هدفين»، وآخر «لست معجباً بما فعله فاردي وهو يواجه الهبوط»، بينما كتب ثالث «كل ما يفعله فاردي الآن هو لوم زميل والضحك مع الخصم، إن بقي بسجل هدف واحد هذا الموسم وهبطنا نبيعه».
وسجل فاردي هدفاً يتيماً في 30 مباراة وكان في الفوز على وولفرهامبتون 4- صفر في أكتوبر/ تشرين الأول وهو فارق كبير لصاحب الهاتريك في شباك سيتي 5-2 في 2020.
هالاند خرج بعد 45 دقيقة الأول للراحة، وفاردي لمشاركة إيهناشيو، لاعب سيتي السابق، بدلاً منه والذي سجل هدف ليستر لتنتهي المباراة 3-1 ويبقى بطل إنجلترا 2016 بالمركز الـ19 بالجدول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wexkwkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"