عادي

«إن شاالله ولد» أول فيلم أردني ينافس في «كان»

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم

عمّان: «الخليج»

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مشاركة الفيلم الأردني الروائي الطويل «إنشاالله ولد» للمخرج أمجد الرشيد، ضمن منافسات «أسبوع النقاد» في دورة مهرجان كان السينمائي الدولي ال 76 التي تقام في الفترة بين 16 و27 مايو/أيار المقبل.

ويعد العمل أول فيلم أردني ينافس في مسابقات المهرجان الفرنسي العالمي، والأول كذلك لمخرجه الذي قدم أفلاماً قصيرة بينها «الببغاء» بطولة هند صبري وحصد من خلاله جوائز سابقة.

ويحكي «إنشاالله ولد» قصة «نوال» التي يتوفى زوجها فجأة ويتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع بموازين متقلبة.

وقال الرشيد: «فخور بمشاركة فيلمي في أهم مهرجان عالمي وهو يتمحور حول العيش تحت قيود مجتمع ذكوري قمعي ويحمل مكانة شخصية وعاطفية عميقة في قلبي».

وأكدت المنتجة رولا ناصر أن الفيلم لا يتحدث عن القوانين، وإنما المعتقدات المجتمعية والثقافية التي تفرض سيطرتها على المرأة في العالم العربي عموماً.

وأشارت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام إلى حصول الفيلم على خدمات تسهيل كاملة منها، ومنحة إنتاج و«ما بعد الإنتاج» من صندوق دعمها، واستفادته من حوافز مالية قدمتها. واعتبرت الهيئة حضور الفيلم في «كان» بمثابة «خطوة أردنية مرموقة».

والفيلم من تأليف أمجد الرشيد، وشارك في كتابته دولفين أوغت ورولا الناصر ويضم في بطولته منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد الجيزاوي وإسلام العوضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dabe4nx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"