عادي

الاتحاد يكسب الشباب في قمة ركلات الجزاء المثيرة للجدل

10:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
الرياض: عيسى الحكمي
ابتعد اتحاد جدة في صدارة الدوري السعودي بست نقاط عن مطارده النصر، بعد فوزه على مضيفه الشباب 2-1 في قمة الجولة 24 في ملعب الجوهرة المشعة.
وشهدت المباراة 4 ركلات جزاء احتسبها الحكم الصربي ميلان ميهايلوفيتش بواقع ضربتين لكل فريق، وسجل من خلالها الاتحاد هدفين بواسطة عبد الرزاق حمد الله 18 و90+15،وسجل الشباب عن طريق الأرجنتيني جوانكا في الدقيقة 68 وأهدر الجابوني أرون سالم ركلة ثانية برعونة في الدقيقة 89.
وطرد الحكم مدافع الاتحاد زكريا هوساوي في الدقيقة 90+5،وشهدت النهاية أحداثاً مشحونة بين مدافع الاتحاد أحمد شراحيلي وزملائه السابقين في نادي الشباب.
ولم تسلم ركلات الجزاء التي احتسبها الحكم الصربي من الجدل،حيث أكد أكثر من محلل تحكيمي أبرزهم فهد المرداسي على عدم صحة ركلتي جزاء الاتحاد.
على المستوى الفني،جاءت المباراة تكتيكية، وتمكن الاتحاد من فرض سيطرته على أول 20 دقيقة، وتهيأت أمام حمد الله فرصة أضاعها بعد تجاوز الحارس الكوري كيم قبل أن يسجل نفس اللاعب التقدم للاتحاد، وتمكن الشباب عن إعادة تنظيم صفوفه وهدد مرمى الحارس غروهي بعدة كرات أبرزها كرة ارتدت من العارضة.
في الشوط الثاني،سيطر الشباب على الكرة فسجل التعادل، وكانت الظروف تسير في صالحه عندما حصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 89 بيد أن آرون سالم سدد بسهولة بين يدي الحارس غروهي الذي استقبلها بابتسامة أعادت للأذهان ضربة سددها زميله الحالي عبد الرزاق حمد الله في الموسم الماضي عندما كان الأخير ينشط مع نادي النصر.
في ردود الفعل أكد الإسباني مورينهو مدرب الشباب أن اللاعب آرون سالم ليس من ضمن المنفذين لضربات الجزاء، وأن اللاعب اتخذ القرار بنفسه متجاوزاً التعليمات.
وأبدى مدرب الاتحاد نونو سانتو سعادته بانتصار فريقه، وقال: فخور بلاعبي الاتحاد ولهذا شاهدتم فرحتي بعد نهاية المباراة، لقد فعلنا ما يجب وحققنا ثلاث نقاط مهمة في مشوارنا نحو اللقب،أشكر الجميع وخاصة جماهيرنا الموجودة على أرضنا وخارجها دائماً.
وشن طلال آل الشيخ مدير كرة القدم بنادي الشباب هجوماً على حكم المباراة يوفانوفيتش، وقال: «هذا الحكم عار على التحكيم ولجنة الحكام التي اختارته لإدارة المباراة، من غير المعقول أن تحضر حكماً ومعه حكم الفيديو بالتأكيد لن يتعارضا في القرار حتى لو كان خاطئاً.
وتابع: ما شاهدناه مهزلة تحكيمية، وخاصة في ما يخص الطريقة التي احتسبت بها ركلتي الجزاء ضدنا، وإذا كانت هناك رغبة أو توجه معين نريد معرفته، فنحن نتعب ونجتهد في المنافسة لاغتنام الفرصة بشرف.
وعلق على قيام آرون سالم بتنفيذ جزائية الشباب المهدرة: تصرف غريب من اللاعب، ليس من ضمن المكلفين بالقيام بالمهمة لقد اتخذ قراراً خاطئاً.
وأكد جوانكا نجم الشباب أن فريقه خسر بقرارات تحكيمية، في إشارة إلى عدم الرضا عن قرارات الحكم الصربي في ركلات الجزاء التي تم احتسابها،بينما أكد أحمد حجازي قائد الاتحاد أن الأخير حصل على 3 نقاط مهمة من أمام منافس وصفه بأنه قوي ويلعب كرة جيدة ومنظم، مبيناً «نضع الدوري في حساباتنا أولاً،لذلك نلعب في الدوري من البداية بتركيز أعلى، وهو هدفنا وإذا أخذنا شيئاً معه فهو أمر جيد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49f3mrcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"