عادي

سرقا سجائر وهاتفاً وأموالاً فنالا الحبس والإبعاد

15:40 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:محمد ياسين
قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس آسيويين 3 أشهر وتغريمهما 2500 درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، وذلك لإدانتهما بالاشتراك مع آخر هارب في سرقة 1500 درهم وهاتف وسجائر من بقالة في منطقة أم الرمول بدبي بعد كسر بابها الخارجي.
تعود تفاصيل القضية إلى أغسطس الماضي، حين تقدم مالك بقالة ببلاغ يفيد بتعرض محل عمله للسرقة بعد تخريب الباب الخارجي للمحل، وأفاد المُبلّغ بأنه فوجئ بكسر في القفل الخارجي والباب الزجاجي صباح يوم الواقعة.
وتابع المُبلّغ في التحقيقات أنه دلف إلى محل عمله وأبصر بعثره في المكان واختفاء 1500 درهم من درج المحاسبة، إضافة إلى هاتف وسجائر تقدر قيمتها بـ 200 درهم من مكان العرض، فقام بمراجعة كاميرات المراقبة في المكان، حيث شاهد 3 أشخاص يدخلون إلى البقالة بعد أن قام أحدهم بكسر الباب.
وأفاد بأنه دقق في كاميرات المراقبة واكتشف أن نفس الأشخاص زاروا المكان عدة مرات في أوقات مختلفة قبل الواقعة، فقام بإبلاغ الشرطة بالواقعة.
وحسب ملف القضية، أفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات قام بجمع الاستدلالات من مكان الحادث فتم التعرف إلى المتهمين وقبض على اثنين، حيث أقر المتهم الأول في التحقيقات بأنه ارتكب الجريمة بالاشتراك مع شخصين من ذات جنسيته تربطه بهما صلة صداقة.
واعترف المتهم الثاني بأن المتهم الهارب خطط لسرقة البقالات في منطقة أم الرمول، حيث كان يرصد مكان الجريمة، ثم يقومون جميعاً بزيارة المكان عدة مرات قبل سرقته للتعرف إلى مكان درج المحاسبة، ومن ثم تنفيذ الجريمة في ساعات الصباح الأولى وتقسيم حصيلة الجريمة فيما بينهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9yz8mu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"