عادي

النفط يعزز مكاسبه.. و«برنت» عند 75 دولاراً للبرميل

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منصات التنقيب عن النفط في إل رينو بولاية أوكلاهوما (أ.ب)

عززت أسعار النفط مكاسبها، الجمعة، بعد تراجعات حادة بفعل مخاوف من التأثير الاقتصادي لرفع أسعار الفائدة وتباطؤ الطلب الصيني. وارتفع خام برنت 2.61 دولار، أو 3.6%، إلى 75.11 دولاراً للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.70 دولار، أو 3.9%، إلى 71.26 دولاراً للبرميل بعد تسجيل خسائر على مدى أربعة أيام متتالية، دفعت العقد للهبوط إلى أدنى مستوياته منذ أواخر 2021.

وقال جون رونج يب محلل السوق في «آي.جي» بسنغافورة: «لقد كانت ضربة مزدوجة لأسعار النفط». مشيراً إلى أن «تجدد الأزمات المصرفية الأمريكية أثار مخاوف من انتشارها وتزايد الحديث عن ركود، في حين أدى الانكماش المفاجئ في أنشطة الصناعات التحويلية بالصين إلى انحسار التفاؤل حيال آفاق الطلب على النفط».

وفي الصين، انكمش نشاط المصانع بشكل غير متوقع في إبريل/نيسان مع انخفاض الطلبيات وتراجع الطلب المحلي.

ومع ذلك، قال كلفن وونج كبير محللي السوق في «أواندا» بسنغافورة: «إن الأسعار تلقّت بعض الدعم من توقعات خفض الإمداد المحتمل في اجتماع (أوبك+) المقبل في يونيو/حزيران».

وأظهرت بيانات الجمعة أن «أرباب العمل الأمريكيين وظفوا عدداً أكبر في إبريل/نيسان ورفعوا الأجور في إشارة إلى استمرار قوة سوق العمل، وهو ما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لإبقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ndnj6v2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"