عادي

«تشات جي بي تي» لوصفات الطعام وطلبات التوصيل

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق «طلبات» لتوصيل الطعام في الإمارات، استخدام «تشات جي بي تي» لوصفات الطعام والتوصيل من خلال الدردشة، ليقوم مساعد تسوق البقالة بتزويدهم بجميع خطوات الطهو لتحضير الوصفة المطلوبة، إلى جانب المكونات المتوفرة في متجر «طلبات مارت» الأقرب إليهم، كما يمكن للمستخدمين سؤال «talabat AI» عن نصائح للطهو والأطباق الجانبية المناسبة فضلاً عن المعلومات الغذائية.
وأعلنت «طلبات» إطلاق النسخة التجريبية التفاعلية لمساعد تسوق مستلزمات البقالة المعتمد على الذكاء الاصطناعي إطلاق «talabat AI»، المدعوم من «تشات جي بي تي»، لأول مرة في الإمارات والمنطقة لمشتركي «طلبات برو».
وتستخدم «talabat AI» تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتمكين عملاء «طلبات مارت» من البحث عن الوصفات ومعرفة المكونات المتوفرة في المتجر في الوقت ذاته.
وتأتي «talabat AI» ثمرة هاكاثون أقامته الشركة مؤخراً في مقرها الرئيسي في دبي والذي يضم أكثر من 450 مهندس تقني.
وتتيح الخدمة للمستخدمين طلب معلومات مثل مكونات الوصفات والعناصر المتوفرة في متجر «طلبات مارت» الأقرب لهم والمعلومات الغذائية ونصائح الطهي وتتوفر النسخة التجريبية من التطبيق في الدولة.
وقال يي-واي أنج، المدير التنفيذي للمنتجات في «طلبات»: «تم تطوير 'talabat AI' بالاستفادة من»تشات جي بي تي«بهدف استكشاف طرق جديدة قائمة على التكنولوجيا لتحسين تجربة المستخدم، كأول شركة توصيل مستلزمات يومية تطلق هذه الميزة على مستوى المنطقة انطلاقاً من التزامها بالابتكار في قطاع توصيل الطلبات وإحداث نقلة نوعية في طريقة تفاعل المستخدمين مع التطبيقات».
وتقوم فكرة استخدام «talabat AI» عبر فتح قائمة «طلبات مارت» من تطبيق «طلبات» والضغط على شريط البحث والضغط على الأيقونة الزرقاء في أسفل ويمين الشاشة والسؤال عن الوصفة في مربع الدردشة كما يمكن لمستخدمي تبديل اللغة ضمن إعدادات التطبيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr7jskew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"