عادي

إثارة «فارس الشعر» تجمع الطلاب والأهالي في مهرجان الشارقة القرائي

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت، الأحد، الجولة الأولى من مسابقة «فارس الشعر»، التي ينظمها المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بالتعاون مع هيئة الشارقة للكتاب، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

وشهدت هذه الجولة تنافساً قوياً، في فئتها الأولى، التي تشمل طلبة المدارس في الصفوف الأولى، من الأول حتى الرابع.

وحظي أداء الطلبة والطالبات المشاركين بإعجاب وإشادة لجنة التحكيم التي تضمّ الشاعر د. عبدالله الشحّي، والناقدة د. مريم الهاشمي، ويترقب أولياء أمور الطلبة وزوار المهرجان، الإعلان عن الفائزين في الفئة الأولى خلال الجولة الثانية من المسابقة.

وتستمر المسابقة على مدار ثلاثة أيام، لتشهد ثلاث جولات لثلاث فئات، فإلى جانب الفئة الأولى، يتنافس في الثانية طلبة الصفوف من الخامس حتى الثامن، فيما تشهد الثالثة مشاركة الطلبة من الصف التاسع حتى الثاني عشر، لاختيار الفائزين الثلاثة من كل منها.

وشكر الشحّي أولياء أمور طلبة الفئة الأولى على الاهتمام الكبير والجهد المبذول في غرس حب القراءة والشعر العربي في نفوس أطفالهم، والذي أسفر عن تقديم نماذج مبدعة على صعيد الإلقاء ومتانة اللغة والنطق ومخارج الحروف. وشدد على ضرورة المواصلة على النهج نفسه وأهمية الحرص على لغة الجسد لدى الأطفال في هذه الفئة الصغيرة، لما لذلك من انعكاس وأثر كبير على الانسجام مع النصوص وتقديم القصيدة بوضوح أكبر وطلاقة وسلاسة.

وتمنح المسابقة 3000 درهم للفائز الأول في كل فئة، و2000 درهم للثاني، فيما ينال الثالث 1000 درهم، فيما تقدم «بردة الشعر» للفائزين بالمركز الأول فقط من كل فئة.

وكان طلبة الفئة الأولى قد شاركوا عبر إلقاء 10 أبيات من قصيدة واحدة، يتم اختيارها من عدد من القصائد المحدّدة من لجنة التحكيم، وشملت «قدرة الله» لمعروف الرصافي، و«برز الثعلب يوماً» لأحمد شوقي، و«اعصفي يا رياح» لميخائيل نُعيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf48jd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"