عادي

سيارات بالطاقة الشمسية في مهرجان الشارقة القرائي

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بحماسة مزجت بين الفضول والتعطش للمعرفة، صنع الأطفال نماذج من سيارة كهربائية تحاكي «تسلا»، خلال ورشة تفاعلية بعنوان «سيارة تسلا الكهربائية»، استضافها جناح العلوم في قاعة الطفل، ضمن فعاليات الدورة ال14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

استهدفت الورشة تنمية مهارات التنظيم والانضباط والتخطيط والبناء لدى جيل الصغار وإثراء خيالهم، وتعزيز قدرتهم على ابتكار الحلول للمشكلات التي تواجههم.

وخلال الورشة، التي استهدفت الفئة العمرية من 8 إلى 16 عاماً، قدمت هويدا الصايغ، نبذةً مختصرة عن عالم السيارات وصناعتها، وشرحت بالتفصيل الطريقة التي تعمل بها المربكات الكهربائية، وسط تفاعل الأطفال ودهشتهم.

وقدمت الصايغ للأطفال المشاركين في الورشة نماذج من سيارات تسلا الكهربائية، قبل أن تقدم لهم مخططاً تفصيلياً يشرح طريقة تركيب القطع خطوة بخطوة، ثم طلبت من الأطفال أن يتبعوا الإرشادات حتى يتمكنوا من تركيب القطع وصنع سيارتهم الخاصة؛ حيث انهمك الصغار في عملية التركيب بعقول متقدة، وتمكّنوا من إتمام المهمة في وقتٍ قياسيّ.

وفي أجواء تفاعلية مزجت بين التعلم والمرح، بدأ الأطفال بتشغيل سياراتهم المزودة بألواح معدنية تمكنها من السير بمجرد تعرضها لضوء شمس؛ وذلك لمحاكاة النماذج الحقيقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ak7uphf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"