عادي

ليبيا.. سقوط عصابة الابتزاز «الإلكتروني»

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، القبض على عصابة تخصصت في ابتزاز الآخرين عبر الإنترنت.

وأوضحت الوزارة في بيان عبر فيس بوك، أن العصابة بدأت جرائمها باستغلال مقاطع فيديو وصور تخص إحدى الفتيات، التي تم ابتزازها لدفع مبالغ مالية.

وأضافت: «إن العصابة استغلت تلك المقاطع والصور لإنشاء حساب عبر منصة فيس بوك، واستدراج الضحايا لمكالمات الفيديو، وتصويرهم بأوضاع غير لائقة ثم ابتزازهم».

ونشرت وزارة الداخلية الليبية، مقطعاً مصوراً لاعترافات زعيم العصابة (22 عاماً)؛ إذ أكد أنه بدأ عمليات الابتزاز الإلكتروني باختراق حساب إحدى أقاربه، وابتزازها من خلال صور ومقاطع غير لائقة.

وأضاف أنه استعان بثلاث فتيات آخريات لمعاونته، وحصلوا من قريبته على 2000 يورو، ثم كرروا عملية الابتزاز لتمنحهم 2000 دولار.

ولفت الشاب إلى أن الفتيات الثلاث، استخدمن حساب فيسبوك وهمياً باسم وصور الضحية، للإيقاع بالمزيد من الضحايا، حيث نجحت العصابة في الحصول على إجمالي 60 ألف دينار ليبي (حوالي 12500 دولار) من عمليات الابتزاز.

وكان المتهم قد حاول ابتزاز مجموعة أشخاص آخرين، ولكن لم يحصل منهم على أية مبالغ مالية، فقرر هو وباقي أفراد العصابة ابتزاز الفتاة للمرة الثالثة، ولكن فوجئوا بتوقيفهم من قبل مكتب التحقيق والتحري بالإدارة العامة للعمليات الأمنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47byhxp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"