عادي

بايدن يتحدث هاتفياً مع رئيس مجلس النواب بشأن سقف الدين

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
هيروشيما - رويترز
قال مسؤول بالبيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب من فريقه تحديد موعد في وقت لاحق، الأحد، للتحدث هاتفياً مع الجمهوري كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب بشأن أزمة سقف الدين.
وسعى بايدن إلى اتخاذ هذه الخطوة بعد أن أطلعه فريقه في اليابان؛ حيث يشارك في قمة مجموعة السبع، على آخر تطورات محادثات سقف الدين بين البيت الأبيض والجمهوريين في الكونغرس.
من جهة أخرى، تبادلت إدارة بايدن والجمهوريون في الكونغرس انتقادات لاذعة، السبت، بشأن رفع سقف الدين الاتحادي البالغ 31.4 تريليون دولار؛ حيث وصف كل جانب مقترحات الطرف الآخر بأنها مبالغ فيها.
ولم يجتمع المسؤولون، السبت، بعد انتهاء اجتماعين الجمعة من دون الإعلان عن إحراز أي تقدم، ولم يتبق سوى أقل من أسبوعين على موعد الأول من يونيو/ حزيران الذي حذرت وزارة الخزانة الأمريكية من أن الحكومة الاتحادية قد تكون غير قادرة بحلوله على سداد جميع ديونها.
وقد يؤدي ذلك إلى تخلف عن سداد الدين من شأنه أن يتسبب في حدوث فوضى في الأسواق المالية وارتفاع أسعار الفائدة.
أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، في بيان، إلى أن بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي اتفقا على أن أي اتفاق بشأن الميزانية يجب أن يحظى بموافقة الحزبين واتهمت الجمهوريين بتقديم مقترحات لا يمكن إقرارها في الكونغرس.
وقالت: «لنكن جادين بشأن ما يمكن أن يقره الحزبان، ويصل إلى مكتب الرئيس ويقلل العجز».
وجاء في بيان مساء السبت، أن فريق بايدن مستعد للاجتماع في أي وقت، ويقول بايدن: إنه لا يزال يعتقد أنه يمكن تجنب التخلف عن السداد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y829xxp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"