عادي

مؤتمر اليونسكو يطالب بتطوير مرحلة الطفولة المبكرة

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اختتم أمس الأول الاثنين، مؤتمر «اليونسكو الإقليمي لرعاية وتربية الطفولة المبكرة» الذي نظمه مكتب اليونسكو المتعدد القطاعات، تحت رعاية المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في أكاديمية الشارقة للتعليم.

ركز المؤتمر على ضرورة النظر في كل ما يتعلق بتربية ورعاية الطفولة المبكرة، ووضع السياسات المستقبلية، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات وتوحيد السياسات بهدف إحداث تطوير شمولي في مرحلة الطفولة المبكرة بالدول العربية.

وأكد المؤتمر الذي شارك فيه 14 دولة و6 منظمات دولية وإقليمية و27 متخصصاً، وبالشراكة مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأكاديمية الشارقة للتعليم، والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر ومكتب الشارقة صديقة للطفل، أهمية الحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال، والتنسيق والتعاون الدقيق لتذليل كافة التحديات.

وناقش المشاركون 4 محاور ومجالات أساسية تضمنت الشمولية والجودة والرفاهية والقوى العاملة في رعاية وتعليم الطفولة المبكرة. وناقش مقدمو الرعاية ابتكارات البرامج السياسة والحوكمة والتمويل.

وفي ختام المؤتمر قالت الدكتورة خوله عبد الرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إن المؤتمر يعكس مدى الحرص المشترك لدولنا العربية، على ضمان حق كل طفل في الحصول على الرعاية الجيدة والتعليم منذ الولادة، معرجة على رؤية الشارقة التي وُضعت منذ ما يزيد على 52 سنة، بالإضافة إلى المبادرات المتعددة التي تسعى لتعزيز الطفولة.

وثمنت الحضور اللافت للوفود المشاركة ووجودهم في إمارة الشارقة التي تمد ذراعيها لكل ما من شأنه الارتقاء بالرعاية والتربية للطفولة في الوطن العربي، مؤكدة عدم ادخار أي جهد لتحقيق التعاون بين الجهات بما يضمن اعتماد وتحقيق التوصيات التي تمخض عنها المؤتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jf5rw86

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"