عادي
على الرغم من تسلّمها بدلاً نقدياً عن أجرة السكن

مطلّقة تأبى الخروج من عشّ الزوجية لتكبّد طليقها خسائر

17:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
المحكمة

أبوظبي : عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام مطلقة تسليم شقة سكنية خالية من الشواغل والأشخاص لزوجها السابق.
وفي التفاصيل أقام زوج دعوى طلب في ختامها الحكم برفع يد الغصب عن الشقة موضوع النزاع، والحكم بإلزام مطلقته بإخلاء الشقة، وتسليمها له خالية من الشواغل والسكان، وإلزامها بتسليم إبراء ذمة عن فواتير المياه والكهرباء والخدمات للشقة، من تاريخ غصبها لها وبقائها فيها بدون وجه حق، والحكم بإلزامها بأن تؤدي له الريع وأجرة المثل المستحقة عن مدة غصبها للشقة بواقع مبلغ 7500 درهم شهرياً.
وقال الزوج سنداً لدعواه إن المدعى عليها كانت زوجته وصدر حكم بطلاقهما، وإلزامه ببدل نقدي عن أجرة السكن، إلا أنها منذ صدور الحكم رفضت إخلاءه وانتهى عقد الإيجار بينه وبين مالك العقار.
وعن طلب الزوج بإلزام مطلقته بإخلاء العقار، أوضحت المحكمة أنه كان قد صدر حكم لها ببدل أجرة بقيمة 30 ألف درهم، ولكنها ما تزال تشغل الشقة رغم صدور الحكم.
وأضافت أنه بعد زوال السبب القانوني لبقائها في العقار، فإن بقاءها فيها وانتفاعها بالإقامة بها غير مشروعة، وتكون يدها على العقار غاصبة، وبناءً على ذلك تقضي المحكمة بإخلائها وتسليمها للزوج المدعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv24ptjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"