عادي

ملاحظان في امتحانات الثانوية بمصر يسهلان الغش

17:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة - «الخليج»
استبعدت وزارة التربية والتعليم في مصر اثنين من الملاحظين في امتحانات الثانوية العامة، بلجنة في محافظة سوهاج بالصعيد، لتورطهم في تسهيل عملية الغش، فى مادة التربية الدينية داخل اللجنة، وأمرت الوزارة بإحالتهما للشؤون القانونية، وذلك بعد رصدهما من خلال كاميرات المراقبة الموجودة، بإحدى اللجان الفرعية بالمحافظة.
وشددت الوزارة أول أيام الامتحانات، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.
وانطلقت صباح الاثنين امتحانات الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2022، حيث أدى نحو700 ألف طالب وطالبة، بشعبتي الأدبي والعلمي، الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، أمام 2097 لجنة على مستوى الجمهورية.
وقالت الوزارة إن د. رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، حرص على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.
وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.
وشدد الوزير على أن أية حالات غش تكون مسؤولية اللجنة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيالها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n82h2uc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"