عادي

«قاد شاحنة بترولية مشتعلة».. بطولة سائق تمنع انفجاراً كارثياً في مصر

17:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نجح سائق في منع كارثة محققة بمحافظة قنا جنوب مصر، بعد قيادته شاحنة مشتعلة، ومحملة بعشرين طناً من البنزين، ليحول دون وقوع انفجار مروع بمحطة للتزود بالوقود.

وكشفت سلطات محافظة قنا ملابسات الواقعة، حيث تلقت بلاغاً باندلاع حريق في شاحنة مواد بترولية تابعة لشركة مصر للبترول، أثناء تفريغ حمولتها بإحدى محطات الوقود.

توجهت 8 سيارات إطفاء و10 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ، حيث تبين أن سائق الشاحنة، كمال أبو أحمد، غامر بقيادتها، ولم يغادرها رغم إصابته وأسرع بالابتعاد بالشاحنة عن محطة الوقود لمنع انفجارها، بحسب«سكاي نيوز».

وسيطر رجال الإطفاء على الحريق الذي امتد للكافتيريا الملحقة بالمحطة، كما تم إخماد النيران المشتعلة بالشاحنة، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبدأت النيابة العامة التحقيق للوقوف على أسباب الحادث.

وأوضح الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة في قنا، أن الحريق نتج عنه إصابة سائق الشاحنة وأحد عمال محطة الوقود بحروق سطحية، وأن حالتهما الصحية مستقرة.

وأكد أن سرعة بديهة السائق ساعدت على منع كارثة، كما أن الحادث لم يسفر عن أي اختناقات لوقوعه في مكان مفتوح.

وزار أشرف الداودي، محافظ قنا، المصابين في المستشفى، وأشاد بشجاعة السائق، معتبراً ما قام به موقفاً بطولياً يحتذى به في التضحية من أجل الآخرين.

وشدد محافظ قنا على ضرورة مراجعة إجراءات الأمن والسلامة في جميع محطات الوقود بالمحافظة، لمنع تكرار مثل هذه الحرائق وحماية المواطنين من أي أخطار محتملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc632tsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"