عادي

مربط الريماس يتألق في بطولة درع فيسوفو لجمال الخيل

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

تمكن مربط الريماس للخيول العربية من احراز الذهب في بطولة درع فيسوفو الدولية لجمال الخيل العربية 2023 التي اختتمت الأحد بإيطاليا، حيث رفع راية الإمارات بين مرابط الدول المشاركة من مختلف القارات، وذلك مع واحدة من مئات التحف الأصايل من انتاج مربط دبي للخيول العربية؛ المهرة الذهبية «دي ريعانة» وهي من الأيقونة الأغزر انتاجاً عالمياً الفحل «إف إيه إل رشيم» ومن الفاتنة الفرس «دي رنانة».

1
أركان الكبيسي

وتعتبر بطولة درع فيسوفيو الدولية إحدى أقوى البطولات المصنفة ضمن الفئة (س) حسب لوائح منظمة الإيكاهو، والتي فرضت نفسها كبطولة متميزة تنال دعم المرابط العالمية الرائدة وفي مقدمتها مربط دبي للخيول العربية الذي يحرص دوماً على رعاية مختلف مستويات البطولات المحلية والدولية بجميع أصنافها.

واستطاعت المهرة «دي ريعانة» التفوق على مجموعة من المهرات المتبارية في فئة تتمتع بأعلى مواصفات الجمال الأصيل، ومن ذات العمر الثلاث سنوات وعلى رأسها المهرة الفضية «كيندرا» من الفحل «إيميرالد جي» والفرس «كيرا» المملوكة لمربط «ميليوتي أنطونينو»، والمهرة البرونزية «إلافاه إم سي إيه» المملوكة لمربط كلاوديو مزا وهي من الفحل «ع ج إيلاف» والفرس «نجعة الشيراف»، وهو ما أكد قوة الإنتاج الإماراتي في العرين الإيطالي.

وكان لإنتاج مربط دبي حضوره الاعتيادي الإضافي بنيل الفرس «دي رافا» المملوكة لمربط الكنان وهي من الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس «موراناس جوتيم» فضية الأفراس متفوقة على كثير من منافساتها.

وأثبت مربط الريماس للخيول العربية المملوك لأركان حمود الكبيسي جدارته التنافسية بعد أن حقق العديد من الإنجازات في البطولات الإماراتية.

وأعرب أركان حمود الكبيسي مالك مربد الريماس للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الذي حققته المهرة «دي ريعانة» في بطولة درع فيسوفيو الدولية 2023، مؤكداً أن اختيار إنتاج مربط دبي خصوصاً والإمارات عموماً، هو الأفضل عالمياً من أجل تحقيق الأمجاد العالمية.

وقال الكبيسي: «مربط الريماس اختار الإمارات منطلقاً في حب الخيل العربية الأصيلة، واختار مربط دبي الأفضل إنتاجاً في العالم لتعزيز مجد مربطنا بيقين خاص في نوعية هذا الإنتاج الذي فرض هيبته الجمالية المتفوقة في بطولات العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3he58a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"