عادي
ينطلق في 10 يوليو ويقوم على منهجية التعلم الذاتي المشترك

«42 أبوظبي» تفتح التسجيل في برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
مقر «مدرسة 42 أبوظبي»
قاعات في انتظار طلاب «البيسين»

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «مدرسة 42 أبوظبي»، مدرسة البرمجة المبتكرة، فتح باب التسجيل في دورة يوليو من برنامج التقييم النهائي لقبول الطلبة «البيسين»، الذي سينطلق في 10 يوليو 2023،لاختيار نخبة جديدة من المرشحين للانضمام لبرنامجها المجاني لتعليم البرمجة، القائم على منهجية التعلم الذاتي المشترك، عبر المشاريع العملية والألعاب.

ويتضمن البرنامج، «البيسين»، وهي كلمة فرنسية بمعنى بركة السباحة، مخيم تدريب مكثف، يستمر 25 يوماً، ويهدف إلى اختبار المهارات البرمجية لدى المرشحين، واستكشاف رغبتهم ومثابرتهم وتفانيهم في هذا المجال. ويمثل مرحلة التقييم الأخيرة للمرشحين، التي تتيح للذين يجتازونها بنجاح الفرصة للانضمام إلى برنامج تعلم البرمجة الذي تقدمه المدرسة.

ويمكن للراغبين بالانضمام إلى البرنامج زيارة الموقع الإلكتروني للمدرسة للتسجيل، إذ تتضمن عملية التسجيل مراحل عدّة، تبدأ باستكمال مرحلة اللعبة عبر الإنترنت، التي تقيّم المهارات النقدية وقدرات التحليل المنطقي والذاكرة. وينتقل المرشحون الناجحون بعدها إلى تسجيل الدخول، وهي جلسة تجهيزٍ أولي يتعرفون خلالها إلى برنامج «البيسين» ومنهجية التعليم المعتمدة في المدرسة والمراحل التي يتوجب عليهم استكمالها للنجاح، ليبدؤوا بعد ذلك مرحلة «البيسين».

وستتاح للمرشحين الذين يجتازون «البيسين» الفرصة للاستفادة من شبكة الشراكات الاستراتيجية الخاصة بالمدرسة، وتضم باقة من أهم المؤسسات والشركات من مختلف القطاعات والتخصصات، بما في ذلك شركة «مبادلة»، ودائرة الطاقة في أبوظبي، ودائرة الإسناد الحكومي، ومايكروسوفت، وشركة «بيكن رد»، لتزويد طلابها بفرص التدريب والرعاية، ما يتيح المجال لفتح آفاقاً أوسع لخريجيها لدور محوري في تحقيق رؤية أبوظبي وريادة المستقبل الرقمي.

كما تسهم شبكة الشراكات الاستراتيجية في دعم المواهب الوطنية وصقل مهاراتها وخبراتها وإعدادهم لريادة مستقبل قطاع التقنية في الإمارة، بتزويدهم بفرص الرعاية والمكافآت المالية المقدمة لكل طالب إماراتي ينضم إلى المدرسة.

وأثمرت شبكة الشراكات الناجحة التي طورتها المدرسة خلال العام الحالي، توفير 358 فرصة عمل وتدريب لطلابها، بما في 109 فرص لرعاية الطلاب الإماراتيين.

وتتيح المدرسة لطلابها الذين يستكملون المرحلة التأسيسية، وأربع وحدات دراسية إضافية، إلى جانب 6 أشهر من التدريب، الحصول على شهادةٍ يعترف بها المركز الوطني للمؤهلات، مُعادلاً لدرجة الدبلوم.

وقال ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمدرسة: يأتي تنظيم برنامج هذا العام في إطار مساعينا المتواصلة للارتقاء بالمهارات الرقمية لدى الأجيال القادمة، وتعزيز الوعي الرقمي لدى أفراد المجتمع وبناء نخبة من المبرمجين المتميزين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3f9nhb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"