عادي

6 قتلى بضربات صاروخية روسية على أوديسا ودونيتسك

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
متاجر مدمرة في أوديسا

كييف - رويترز

قال الجيش الأوكراني ومسؤولون محليون في وقت مبكر من صباح الأربعاء إن صواريخ روسية أصابت مباني مدنية في ميناء أوديسا الأوكراني المطلة على البحر الأسود، ومنطقة دونيتسك شرق البلاد خلال الليل؛ مما أسفر عن مقتل ستة على الأقل.

وذكرت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا أطلقت أربعة صواريخ كروز على أوديسا، وذكر الجيش في وقت سابق أن صاروخين دُمّرا قبل أن يصلا إلى أهدافهما.

وأفادت القيادة الجنوبية عبر تطبيق تليغرام: «نتيجة معركة جوية وسلسلة تفجيرات تضرّر مركز أعمال، ومؤسسة تعليمية، ومجمع سكني، ومؤسسات للأغذية، ومتاجر في وسط المدينة».

وأضاف الجيش أن القتلى الثلاثة في أوديسا كانوا يعملون في مستودع لسلسلة متاجر بيع بالتجزئة، عندما أصابه صاروخ أشعل فيه النيران، مشيراً إلى أن سبعة آخرين أُصيبوا هناك.

ونشر سيرهي براتشوك المتحدث باسم الإدارة العسكرية في أوديسا مقطع فيديو وصوراً تُظهر مباني متعددة الطوابق فقدت أجزاء من جدرانها وتهشّمت نوافذها، كما أظهرت فرق إطفاء تكافح ألسنة لهب في ما بدا أنه مستودع.

وقال بافلو كيريلينكو حاكم منطقة دونيتسك شرق البلاد: إن القوات الروسية قتلت ثلاثة مدنيين في ضربة صاروخية أخرى.

وأضاف أن شخصين قُتلا في كراماتورسك، وقُتل ثالث في كوستيانتينيفكا.

وأوضح: «الصواريخ أصابت منازل خاصة في المدينتين وتسببت في أضرار كبيرة؛ فقد لحق دمار بخمسة منازل خاصة على الأقل، وتضرّر ما يزيد على 20 منزلاً في كراماتورسك، وفي كوستيانتينيفكا تعرّض منزلان للتدمير وتضرّر 55».

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها دمرت ثلاثة صواريخ وتسع طائرات مسيرة خلال الليل.

- قصف أوكراني

قالت الإدارة التي عيّنتها روسيا لمدينة نوفا كاخوفكا الأوكرانية الأربعاء: إن القوات الأوكرانية قصفت منطقة سكنية في المدينة؛ مما أسفر عن إصابة شخص.

وتعرّض سد كاخوفكا للتدمير الأسبوع الماضي في المدينة؛ مما أسفر عن اجتياح الفيضانات مناطق شاسعة، وأُجبر الآلاف على الفرار من ديارهم في واحدة من أكبر الكوارث في أوروبا منذ عقود.

وذكرت الإدارة أيضاً أن القصف على قرية بلودوفوي القريبة قطع التيار الكهربائي هناك.

وتنفي أوكرانيا وروسيا استهداف المدنيين في عملياتهما العسكرية، كما تبادل الجانبان الاتهامات بقصف المنطقة المنكوبة بالفيضان بعد تداعي السد.

وأشارت الإدارة إلى أن نحو 7200 من بينهم 421 طفلاً تم إجلاؤهم عن المناطق التي غمرتها مياه الفيضانات خلال الأيام السبعة الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mtz2vsf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"