عادي
أسأل الخليج

تعرف إلى «الطفل البدين» الذي أصبح أفضل لاعب في الـ«NBA»

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
بعد أيام من تتويج نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش على عرش اللعبة عقب فوزه ببطولة الغراند سلام الـ23 حصلت صربيا على المزيد من الشهرة العالمية بفوز ابنها نيكولا يوكيتش بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة «NBA» وجائزة أفضل لاعب في الموسم.
قدم نجم فريق دنفر ناغتس للسلة الأمريكية، الصربي نيكولا يوكيتش إجابة مختصرة لكل من شكك في نجاحه، وقال أفضل لاعب بعد حصد لقب الدوري لفريقه لأول مرة منذ 47 عاماً: «لا تراهن ضد الفتى البدين»؛ وذلك في إشارة لوصفه بـ«البدين» أيام مراهقته عندما كان يأكل الأطعمة الجاهزة ويشرب الكوكا كولا، وأضاف: «لم يؤمنوا بموهبة الصبي البدين لكن يبدو أنه نجح».
أصبح يوكيتش أول لاعب سلة يسجل 600 نقطة و190 تمريرة حاسمة ليقود فريقه ناغتس لأول لقب في تاريخه وسجل الصربي في المباريات النهائية الخمس، 28 نقطة و4 تمريرات حاسمة.
ترك النجم الصربي كرة السلة 6 أشهر بعدما وقع في حب سباق عربات الخيول وعلق: «كرة السلة بقيت في قلبي فلدي شقيقان أكبر مني يلعبان السلة أيضاً وأنا أحببت اللعبة بسببهما، وكنا نلعب دائماً معاً ثم أحببت الخيول ورشاقتها وذكاءها، كانت هواية ولم أكن جاداً فيها كما لم أكن جاداً أيضاً في السلة. كنت تائهاً بين الرياضتين وفي إحدى المرات نافست كفارس هاوٍ في سباق خيول وانتهيت بالمركز الرابع». قال عنه مدربه السابق فران فراتشيللا: «كان بطيئاً ويرى المباراة بإيقاع بطيء وسيء في التموضع»، لكن مدربه التالي ديغان ميلويفتش وصفه بـ«الاستثنائي» وكسب القلوب بـ«أدائه غير الأناني».
سارع ديوكوفيتش لتهنئة مواطنه وكتب على حسابه في السوشيال ميديا: «أهنئك أخي، أنت الأفضل. صربيا الصغيرة التي يقطنها 6.8 مليون نسمة لديها الآن أفضل لاعب تنس في العالم وأفضل لاعب سلة في العالم»، وكتبت صحيفة التليغراف الصربية: «يقولون أن هذا البلد صغير وغير مهم وأن شعبه درجة ثانية وأحياناً ليس ذكياً بما يكفي للأعمال الجبارة لكنهم ينسون عقلية الصرب الفائزة واسألوا نيكولا يوكيتش ونوفاك ديوكوفيتش عنها».
من جانبه، بعث الملياردير الأمريكي ستان كروينكه، مالك دنفر ناغتس، برسالة مبطنة لنادي أرسنال الإنجليزي الذي يملك الحصة الأكبر فيه أيضاً عقب فوز فريق السلة بنتيجة 94-89 على ميامي هيت وقال: «أقول دوماً إنه إذا كنت تريد الفوز ببطولة عليك أن تلاحقها، لا أحد سيقدم لك اللقب على طبق من ذهب».
وعن فوز فريق السلة قال: «هذا فوز رائع، قلت للناس أنني سعيد من أجل مدينة دنفر وأعرف كم انتظروا هذا اللقب. لا يمكنك الفوز من دون مساعدة كل لاعب في الفريق ودعم المشجعين في المدرجات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/364mawdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"