عادي

حياة شبابية مركبة

23:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«حياة ليا أوليڤييه المعقدة»، هي سلسلة مؤلفة من أربع كتب ذات أهداف تربوية، تحاكي موضوعاتها عالم الشباب (الناشئة)، وعلاقاتهم مع الأسرة والمدرسة والأصدقاء.

الكتاب الأول بعنوان «الضياع»، ويبدأ بانتقال ليا (14 عاماً)، إلى مونتريال مع والديها. وكلها حزن على مغادرة قريتها الصغيرة، وبعد الانفصال عن أعز أصدقائها، ماريلو وتوماس، وما عليها سوى أن تكافح قليلاً لتعتاد على بيئتها الجديدة.

الكتاب الثاني بعنوان «الشائعات»، لقد مرّت بضعة أشهر منذ وصول ليا أوليفييه إلى مونتريال، لكن حياتها لم تصبح أقل تعقيداً بعد. فمع صديقها السابق توماس، الذي لا يزال حاضراً، وأليكس، الشاب الساحر والمختلف، وآلان، الموجود دائماً من أجلها. من تختار؟

الكتاب الثالث بعنوان «المساومة»، حلّ الشتاء في مونتريال، وما زالت حياة ليا غارقة في الفوضى. فبعد خريف كئيب وعودة مضطربة إلى المدرسة في ظل الانتقال إلى مونتريال، والمشاحنات مع فتيات المدرسة المغرورات، واستئناف الفصول الدراسية، وانفصالها عن توماس، لا يبدو الشتاء واعداً حقاً.

الكتاب الرابع بعنوان «القلق»، بعد أن تمكنت ليا من اجتياز فترة الامتحانات، وإحراز تقدماً كبيراً هذه السنة، جاءت العطلة الصيفية؛ وليا مسرورة جداً بفكرة تمضية شهرين بعيداً عن الساذجات والمدرسة الثانوية، ورغم قلقها الخفيف بشأن الحياة في مخيم «الكابوس» مع الذباب وحشد من الأطفال الأشقياء، فإنها غافلة تماماً عن التجارب التي يخبئها لها هذا الصيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n3czb6z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"