عادي

«أبل» تكافح «وباء القرن» بميزة جديدة تستهدف العين

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبل

في الوقت الذي كشفت فيه منظمة الصحة العالمية عن توقعاتها بأنه بحلول 2050 سيعاني نصف سكان الأرض قصر النظر الذي تعده المنظمة «وباء القرن»، بسبب قضاء وقت مطول أمام الشاشات، تستعد الشركة الأمريكية للهواتف الذكية «أبل» لطرح ميزة جديدة تستهدف العينين.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن أبل ستطلق أداة جديدة في تحديث «iOS 17» القادم لهواتف «آيفون».

وستعمل الأداة، التي تسمى «Screen Distance»، على تحذير المستخدم، في حال كان الهاتف قريباً جداً من وجهه، وبالتحديد من عينيه.

ووفقاً لتوقعات منظمة الصحة العالمية، خلال 30 عاماً، سيعاني نصف سكان الأرض قصر النظر الذي تعده المنظمة «وباء القرن»

وتم الإعلان عن الميزة الجديدة لأول مرة في حدث «Apple WWDC 2023»، الذي نظم في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

وذكرت أبل: «أن زيادة المسافة بين العينين والجهاز يمكن أن تساعد الأطفال على تقليل مخاطر الإصابة بقصر النظر، وتمنح المستخدمين البالغين فرصة لتقليل إجهاد العين».

وأضافت: «ستستخدم Screen Time كاميرا TrueDepth لتشجيع المستخدمين على إبعاد أجهزتهم عن أعينهم، لمسافة تزيد على 12 بوصة (نحو 30 سنتميتراً)».

وكانت شركة «أبل»، قد أعلنت في وقت سابق إطلاق ميزة جديدة في هواتف آيفون القادمة، وهي تمكن هواتف «أبل آيفون» من التحدث بأصوات مستخدميها، بحسب ما ذكر موقع THE HILL الأمريكي.

وقالت مارفا بايلر المديرة التنفيذية للتكنولوجيا: «يوجد الآن أكثر من 2.5 مليار شخص في العالم يحتاجون إلى هذا النوع من التكنولوجيا؛ لذا، إنها فرصة رائعة حقاً للاستثمار في موظفينا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh2wwjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"