عادي

أربعة قتلى بانفجار مصنع بارود في روسيا

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو- أ.ف.ب

قالت السلطات الروسية: إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون، الثلاثاء، في انفجار في مصنع للبارود وسط روسيا، متحدثة عن حادث عرضي.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الفرع المحلي لوزارة الطوارئ الروسية قوله: «وقع انفجار في مبنى مصنع لإنتاج البارود في تامبوف» البلدة التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوب شرق موسكو.

وأضافت: «في الوقت الحالي لدينا معلومات عن سقوط أربعة قتلى وجرحى» في الانفجار. وبحسب حاكم منطقة تامبوف، مكسيم إيغوروف، فإن الانفجار الذي تسبب في اندلاع حريق تمت السيطرة عليه بسرعة ناجم عن «عامل بشري». وكتب على «تيليغرام»: «يمكنني أن أعلن بلا لبس أن هذا ليس اعتداء»، حيث وقعت عدة هجمات بطائرات من دون طيار وأعمال تخريب في روسيا منذ بدء الهجوم في أوكرانيا في عام 2022.

وأضاف: «لسوء الحظ هناك قتلى» دون أن يعطي حصيلة دقيقة. وتابع: «لا تهديد على عمال المصنع ولا لسكان المناطق المجاورة»، مضيفاً أن المصنع يعمل «بشكل طبيعي.. ولم يتم تعليق الإنتاج».

ومع الصراع في أوكرانيا تعمل مصانع إنتاج الأسلحة والذخيرة بكامل طاقتها في روسيا. وتقع حوادث بانتظام في المصانع الروسية، بسبب ضعف الامتثال لقواعد السلامة، وتقادم بعض المنشآت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mhcmuha6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"