عادي

الإمارات تستضيف المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل في نوفمبر

11:23 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في مقر منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» بمدينة مونتريال الكندية، اتفاقية استضافة المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل، والذي تستضيفه الدولة في إمارة دبي خلال الفترة من 20 – 24 نوفمبر 2023.
ويأتي ذلك في إطار الحرص الدائم لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، بوصفها دولة رائدة في دعم المبادرات البيئية والممارسات المستدامة التي من شأنها التصدي لتحديات تغير المناخ، وتسليط الضوء على التزامها الراسخ بتشكيل مستقبل الطيران.
وقد وقع الاتفاقية سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وخوان كارلوس سالازار، الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، بحضور عدد من أعضاء مجلس المنظمة. ويمثل توقيع هذه الاتفاقية علامة بارزة في جهود دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لدفع صناعة الطيران، ودعم ممارساتها المستدامة التي تسهم في تحقيق الأهداف البيئية العالمية، والتصدي لتداعيات تغير المناخ.
وفي هذا السياق قال السويدي: «يسعدنا اليوم توقيع اتفاقية استضافة المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل، والتي تمثل خطوة مهمة في رحلتنا نحو صناعة طيران مستدامة، ونهدف من خلال استضافة هذا المؤتمر إلى تعزيز جهود الدولة في قيادة ملف التغير المناخي والوقود في قطاع الطيران، من خلال الجمع بين الخبراء العالميين وقادة الفكر؛ لدفع الابتكار، وتبادل أفضل الممارسات التي من شأنها جعل قطاع الطيران أقل تأثيراً في البيئة وأكثر كفاءة».
وأكد السويدي أهمية المؤتمر في النهوض بالأهداف البيئية، ودورها في تشكيل مستقبل الطيران. وتابع: «سيوفر هذا المؤتمر منصة للمناقشات والتعاونات الهادفة؛ لنتمكن من التصدي بشكل جماعي، لتحديات تغير المناخ، والعمل على تحقيق أهدافنا لبيئة خالية من الانبعاثات. كما يؤكد ثقة المجتمع الدولي في قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على القيام بدورها، كدولة رائدة في مجال الاستدامة؛ لتشكل مثالاً يُحتذى به للمجتمع الدولي في خلق صناعة طيران صديقة للبيئة ومستدامة. وندعو أصحاب المصلحة على المستويين المحلي والدولي، إلى الانضمام إلينا، والعمل بشكل تعاوني على رسم المسار نحو تحقيق الأهداف البيئية لصناعة الطيران، ووضع الحلول لمعالجة التحديات البيئية التي تواجهنا».
ويجدر بالذكر أن مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل، يعد حدثاً دولياً يركز على الوقود والنهج المتعلق بالطاقة النظيفة في صناعة الطيران، وهو بمثابة منصة لتبادل الابتكارات، وعرض المعلومات من الدول وأصحاب المصلحة في الصناعة، بهدف تشكيل إطار شامل للطاقة النظيفة في مجال الطيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc43vyu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"