عادي
بحث تجهيز المنتخبات للمشاركات الخارجية

10 لاعبين يمثلون شطرنج الإمارات في الدورة العربية

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

عقد الجهاز الفني لاتحاد الشطرنج برئاسة سلطان علي الطاهر، اجتماعاً بحضور جميع الأعضاء بالتشكيل الجديد الذي يضم مشعل موسى، نائب رئيس الجهاز الفني، وسعود المرزوقي مسؤول لجنة المنتخبات، ومنصور عبد الله مسؤول لجنة المسابقات وفيصل الحمادي مسؤول لجنة الحكام وعبد الله مراد مسؤول لجنة نشر اللعبة في المدارس وعائشة الزرعوني مسؤولة لجنة الأحداث والفعاليات، وسعيد أحمد خوري وإيمان العارف.

وناقش الاجتماع، استعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو المقبل، من خلال المعسكر الذي أقامه الاتحاد بفندق سنترو الشارقة لمدة 5 أيام.

وتضم القائمة 10 لاعبين ولاعبات، حيث يمثل منتخب الرجال، 5 لاعبين، هم: سالم عبد الرحمن وعمر نعمان وعبد الرحمن الطاهر، وعمران الحوسني، وعمار السدراني، ومعهم المدرب التركي عزيز ميرت، والإداري عبد الكريم صالح آل علي، فيما يضم منتخب السيدات، 5 لاعبات، هن: وافية درويش وروضة السركال ومريم عيسى وأحلام راشد وعنود عيسى، ومعهن المدرب الكوبي والتر أرانسيبيا، والإدارية خلود الزرعوني عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسة اللجنة النسائية.

واطلع الاجتماع على نتائج التصفيات المقامة لاختيار من يمثل الإمارات في بطولة العالم للشطرنج التي ستقام في باكو عاصمة أذربيجان خلال الفترة من 29 يوليو إلى 22 أغسطس المقبلين، وتأهل وافية درويش المعمري وهي أول لاعبة إماراتية تتأهل للمشاركة في كأس العالم للشطرنج.

وثمّن الاجتماع مشاركة حكمنا الدولي فيصل الحمادي في إدارة مباريات بطولة العالم، في باكو، وهو ما يعد إنجازاً للتحكيم الإماراتي ولتأكيد ثقة الاتحاد الدولي للعبة، في الحكام الإماراتيين، كما اطلع الاجتماع على برامج ومشاركات الحكام في الفترة المقبلة، وطالب الاجتماع من رئيس لجنة الحكام بعمل دورات للحكام والتركيز على الحكام المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الاجتماع بجهود ودعم مجلس إدارة الاتحاد، ووضع آلية لاختيار لاعـبي الإمارات الذين سيمثلوننا فـي بطولة آسيا للهواة، والتي ستستضيفها الدولة خلال شهـر أغسطس المقبل، بهدف تحقـيق أفضل النتائج للاعبي الإمارات.

واطلع على ترتيبات بطولة الإمارات الفردية للفئات السنية، والتي ستقام بالفجيرة خلال الفترة من 7 إلى 14 يوليو المقبل، والترتيبات النهائية للتجهيزات والحكام، كما تم تأجيل بطولة الاتحاد لفرق المؤسسات والجاليات، واختتم الاجتماع بالاطلاع على الرسائل الواردة من الأندية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mrpb9fy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"