عادي
تتنافس في تقديم الحسومات والهدايا وعروض الأطفال

مراكز التسوق في الإمارات.. ملاذ العائلات في العيد

19:00 مساء
قراءة 6 دقائق
اقبال الوار في اول ايام عيد الاضحى المبارك بمول الامارات بدبي - محمد شعلان

أبوظبي ودبي: عدنان نجم وحازم حلمي



شهدت مراكز التسوق في أنحاء الإمارات أول أيام عيد الأضحى المبارك، حركة نشطة وازدحام كبير مع توافد سكان الدولة والسياح عليها؛ لكثرة خيارات الترفيه وعروضه التي توفرها لزوارها.
ورصدت جولة لـ«الخليج»، في مراكز التسوق في دبي حركة كبيرة، فيما حازت المطاعم وأماكن ألعاب الأطفال ومحال التجزئة والملابس على الحصة الأكبر من المتسوقين. يذكر أن دبي تحتضن 30 مركزاً للتسوق تتفاوت بين الكبيرة والمتوسطة والصغيرة الحجم.
وساهمت العروض والتخفيضات والخصومات التي تقدمها مراكز التسوق لزوارها، والتي تراوحت بين 25% إلى 70% في جذب العائلات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الأماكن المفتحة.
وأكد عدد من مديري مراكز التسوق لـ«الخليج» قبيل العيد بأيام، أن كافة المؤشرات تدل على حصول انتعاش قوي لمبيعات المتاجر والمطاعم ومواقع الترفيه المختلفة في مراكز التسوق، كونها الوجهات الأبرز، التي قدّمت عروضاً ترويجية وتخفيضات لاستقطاب المتسوّقين، أو عروضاً لتناول الطعام، والفعاليات الترفيهية.
وارتفعت أعداد الزوار في المساء، للسهر وسط إقبال على دور السينما، أو التمتع بالأجواء الاحتفالية، والتجول داخل أروقة مراكز التسوق.
وتبدأ، اليوم الخميس، فعاليات الدورة السادسة والعشرين من «مفاجآت صيف دبي»؛ حيث تضم مجموعة مميزة من العروض والتخفيضات والجوائز الكبرى والأنشطة الترفيهية الاستثنائية في مراكز التسوق في دبي.

الصورة

 

  • حركة نشطة

وفي أبوظبي، شهدت مراكز التسوق مع حلول عيد الأضحى المبارك، حركة نشطة وإقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين والزوار لشراء مستلزمات الهدايا والملابس، بالتزامن مع حرص العديد من مراكز التسوق والمحال التجارية على طرح عروض تسويقية مغرية وبأسعار منافسة، لاستقطاب أكبر عدد من الزبائن والعملاء، إلى جانب تنظيم عروض ترفيهية وموسيقية للأطفال والكبار لجذبهم إلى هذه المراكز وقضاء أطول وقت ممكن في التسوق.
وتوقع العاملون في قطاع تجارة التجزئة أن تشهد مبيعات السلع والمنتجات والهدايا ارتفاعاً كبيراً وبنسباً عالية خاصة على الملابس والهدايا والعطور، بفضل إقبال الجمهور عليها، خاصة مع الخصومات والحسومات التي جرى الإعلان عنها سابقاً.

  • عروض أبوظبي

وأطلقت عروض أبوظبي، منصة البيع بالتجزئة التابعة لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، موسم صيف أبوظبي للتسوق 2023، والذي يُقدم مجموعة من تجارب التسوق المميزة وحسومات استثنائية، ضمن أكثر من 25 مركزاً تجارياً في مختلف أنحاء العاصمة الإماراتية، والتي تجعل من التسوق تجربة ممتعة لا تفوَّت.
ويشارك في الحملة أكثر من 3,500 متجر لبيع التجزئة في هذه المراكز في أنحاء أبوظبي كلها، بما في ذلك وجهات شهيرة مثل ياس مول وأبوظبي مول والوحدة مول وريم مول، حيث يحظى الزوار بفرصة الاستفادة من مجموعة عروض استثنائية، طوال الأشهر المقبلة، فضلاً عن العديد من الحسومات الكبيرة لمدة 24 ساعة، إضافة لتخفيضات عيد الأضحى المبارك من 29 يونيو/ حزيران، وحتى 2 يوليو/ تموز، وتختتم الحملة موسم الصيف بتخفيضات العودة إلى المدرسة من 7 أغسطس/ آب وحتى 10 سبتمبر/ أيلول.

  • ياس مول

وأطلق ياس مول سلسلة مشوقة من الفعاليات الاستثنائية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء ترفيهية غامرة، ومن خلال حملة «انفق واربح»، وتتاح للمتسوقين فرصة الفوز بجوائز يومية قيّمة حتى 1 يوليو/ تموز 2023، وستكون الجائزة الكبرى لهذا الموسم عبارة عن سيارة Audi e-tron GT موديل 2023.
وتقدم 10 جوائز مميزة لـ 10 فائزين يومياً من أحدث منتجات Apple، وبطاقات هدايا مقدّمة من مجموعة الدار، ما يتيح لهم خوض تجربة تسوق ممتعة لدى العديد من جهات البيع بالتجزئة والضيافة والترفيه، بما في ذلك «ياس مول»، والمركز التجاري العالمي أبوظبي، وجميع متاجر البيع بالتجزئة في المراكز التجارية التابعة لمجموعة الدار وفنادق جزيرة ياس والمدن الترفيهية ونادي شاطئ السعديات في أبوظبي، فضلاً عن الجيمي مول في العين، والحمرا مول في رأس الخيمة، واختيار الفائزين في نهاية كل يوم، والإعلان عن الفائز بسيارة Audi e-tron GT 2023 الجديدة كلياً في اليوم الأخير من الفعاليات.
ويقدم ياس مول مجموعة من العروض الترفيهية الحية، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات المميزة في تاون سكوير، بما في ذلك أنشطة الرسم والأشغال اليدوية للأطفال، والرسم الكاريكاتيري بالقهوة، ونقش الحناء. وضمن أجواء احتفالية غامرة، سيقدم عدد من الموسيقيين عروضاً ساحرة، تشمل العزف على العود وحفلات دي جي حماسية، كما سيقدم المركز التجاري باقة من عروض العيالة التراثية ورقصة الحربية التقليدية 3 مرات يومياً.

  • الغاليريا جزيرة المارية

يستقبل الغاليريا جزيرة المارية ضيوفه، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بمجموعة رائعة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والاحتفالات الثقافية، التي تناسب جميع أفراد العائلة، لغاية 2 يوليو/ تموز.
ويحظى الأطفال الصغار بفرصة قضاء أوقات مسلية وممتعة في منطقة الألعاب المخصصة لهم، بينما سيستمتع الضيوف بخيارات راقية لتناول أشهى المأكولات، التي تلبي جميع الأذواق، علاوة على زيارة معارض فنية تفاعلية، والمشاركة في مسابقات ترفيهية لاكتشاف جوائز قيمة بمناسبة العيد.
ويستعد الغاليريا جزيرة المارية لإطلاق بطاقة الهدايا الجديدة التي تمثل «عيدية» مميزة ستمنح الأطفال المزيد من البهجة والفرح، خلال عطلة العيد، وسيتيح المركز بهذه المناسبة الفرصة للضيوف للفوز بالمئات من بطاقات الهدايا عبر لعبة «آلة المخلب» الممتعة، حيث يتعين على الضيوف إبراز إيصالات شراء بقيمة 500 درهم من أي من متاجر الغاليريا للمشاركة في هذه اللعبة، والتي ستمنح الفرصة للضيوف مع كل مشاركة للحصول على إحدى بطاقات الهدايا الجديدة من الغاليريا، والمعبأة برصيد مالي من 100 - 5000 درهم.

  • دير فيلدز مول

أعلن مركز ديرفيلدز مول عن تقديم عرض الدمى الثقافي الساحر الأول من نوعه، والذي سيقام في المركز التجاري حتى 2 يوليو/ تموز من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 10 مساءً في ساحة الطابق الثاني.
وينظم المركز مجموعة مثيرة من الفعاليات للاحتفال بعيد الأضحى، حيث يمكن للمتسوقين الاستمتاع بتجربة تسوق استثنائية مع خصومات تصل إلى 90% في مختلف المتاجر، كما جرى تمديد ساعات عمل المركز التجاري حتى الساعة 1 صباحاً، في حين ستظل المطاعم مفتوحة حتى الساعة 2 صباحاً، ما يضمن تجربة سعيدة لجميع الزوار، علاوة على ذلك، يمكن للزوار أن يتطلعوا إلى العروض المثيرة، والفعاليات الثقافية، وورش عمل مشوقة للأطفال.

  • دبي فيستفال سيتي

وأعلن دبي فستيفال سيتي مول عن إطلاق عرض مميز للألعاب النارية، في إطار احتفالاته بحلول عيد الأضحى المبارك، ويبدأ العرض في تمام الساعة 9 ليلاً، يوم 29 يونيو/ حزيران، ويستمر لمدة أربع دقائق تقريباً، ليرسم لوحات استثنائية في سماء دبي فوق فستيفال باي. وتتكامل التجربة الفريدة مع استضافة عرض تخيّل الشهير، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعرض يجمع الليزر والأضواء والماء والنار والمؤثرات البصرية، ما يمنحهم تجربة لا مثيل لها.
ويستفيد حاملو بطاقة إسعاد من خصومات حتى 50% طيلة أيام العيد عند التسوق من متاجر دبي فستيفال سيتي مول. ويشارك في حملة العيد أكثر من 150 متجر تجزئة، تقدم لحاملي بطاقة إسعاد فرصة الاستفادة من خصومات مميزة والحصول على تجربة اسوق مميزة لغاية 30 يونيو/ حزيران الجاري.

  • فستيفال بلازا

وأعلن فستيفال بلازا عن إطلاق مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المميزة، طوال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يحرص المركز على تلبية احتياجات الزوار المختلفة بتقديم باقة متنوعة من عروض الأداء والتجارب التفاعلية الفريدة المناسبة للعائلات.
ودعا فستيفال بلازا زواره للاستمتاع بعروض الرقص المميزة على منصة تيك توك، بما يشمل تجربة ديسكو الأطفال، كما يحظى الزوار بفرصة مشاهدة أبرز فناني الأداء أثناء استعراض رقصاتهم النابضة بالحيوية.
ويشهد يوم الجمعة الموافق 30 يونيو/ حزيران، في فستيفال بلازا عرضاً لأحد فناني السيرك، الذي يستعرض مجموعة من مهاراته الاستثنائية، ويمكن للزوار المشاركة في ورشة عمل للأطفال ومشاهدة صغارهم يتعلمون القيام بخدع السيرك، حيث تُقام الورشة وعرض السيرك ثلاث مرات يومياً، ما يوفر تجربة مميزة لجميع أفراد العائلة.

  • سوق المرفأ

ويستضيف «سوق المرفأ»، أكبر سوق مكيّف على الواجهة البحرية في «جزر دبي»، مهرجاناً للأطفال على مدار خمسة أيام احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، ويضم مجموعة من الأنشطة المملوءة بالمرح حتى 2 يوليو/ تموز المقبل، من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 ليلاً.
وسينقل المهرجان الزوار إلى عالم غني بالتشويق يستمد معانيه من «الليالي العربية»، ويجعلهم ينغمسون في أجواء غنية بالترفيه، ويصطحبهم في جولة مع شخصيات مستوحاة من عالم علاء الدين، كما سيتمتع الزوار أيضاً بمشاهدة الرقصات الشعبية الإماراتية على وقع عزف الطبول والألحان التقليدية التي يؤديها عازف عود على مسرح «سوق المرفأ»، ما يجعل الأجواء تنبض بأجمل الإيقاعات الموسيقية الآسرة.
وسيستفيد الزوار من العروض الحصرية، طوال أيام المهرجان، التي تستمر لمدة خمسة أيام، مع خصومات تراوح من 5% إلى 50% على المنتجات، بما في ذلك الأزياء والإلكترونيات والأدوات المنزلية والمنسوجات والعطور والإكسسوارات والتجارة العامة والمزيد.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hfdcncz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"