عادي

«بيتكوين» فوق 31 ألف دولار.. أعلى مستوى منذ أكثر من عام

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
عملة البيتكوين (رويترز)

ارتفعت عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 31000 دولار أمريكي في صباح الثلاثاء في التداول في آسيا، بعد أن أعادت «بلاك روك» إعادة تطبيق صندوق بيتكوين للتداول في البورصة (ETF) في الولايات المتحدة بعد أن انتقد المنظم طلبًا سابقًا، مما يشير إلى أن أكبر مدير أموال في العالم مصمم على أخذ زمام المبادرة في أسواق العملات المشفرة. وسجلت عملة الإيثريوم أيضًا مكاسب وسط الاهتمام المؤسسي، في حين تم تداول العملات الرقمية العشرة الأخرى غير المستقرة بشكل مختلط. وتصدرت شركة «بوليغون» الرابحين بينما تصدرت «لايت كوين» الخاسرين.

وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1.83% خلال ال 24 ساعة الماضية إلى 31،142 دولارًا أمريكيًا في هونغ كونغ، حيث ارتفعت بنسبة 2.85% خلال الأيام السبعة الماضية، وفقًا لبيانات من «كوين ماركت كاب». ووصلت أكبر عملة مشفرة في العالم إلى 31371 دولارًا أمريكيًا في وقت مبكر الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2022.

طلب جديد ا «بلاك روك» وقدمت «بلاك روك» طلبًا معدلًا للحصول على صندوق تداول بيتكوين، الاثنين، بعد أن قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إن ملف بلاك روك الأصلي غير كافٍ. وأشارت بلاك روك في الإيداع الجديد إلى أن «كوين بيس، الوصي على مقتنيات بيتكوين المقترحة من صندوق التداول، وستوفر مراقبة السوق لدعم صندوق تداول البيتكوين». وفقًا لتقرير «بلومبيرغ» الثلاثاء.

وقدمت العديد من المؤسسات المالية الأخرى طلبات من أجل الحصول على صناديق تداول البيتكوين على الرغم من الإجراءات الصارمة التي قامت بها هيئة الأوراق المالية والبورصات في الشهر الماضي، والتي رفعت دعاوى قضائية ضد «بينانس أمريكا» و «كوين بيس» الشهر الماضي بدعوى انتهاك قوانين الأوراق المالية في تداول العملات المشفرة.

وقال جيف مي، مدير العمليات في بورصة الأصول الرقمية «بي تي اس إي»: «إن انتقادات لجنة الأوراق المالية والبورصات للتطبيق تسببت في بعض عمليات البيع الأسبوع الماضي، لكن المستثمرين لا يزالون متفائلين بهدوء بشأن الموافقات المستقبلية».

ارتفاع إيثر وارتفع إيثر بنسبة 1.18% إلى 1954.24 دولارًا أمريكيًا، وزاد 5.23% خلال الأسبوع.

وشهدت كل من «بيتكوين» و «إيثر» اهتمامًا متزايدًا من المؤسسات المالية في الأسبوع الماضي، وفقًا لتقرير الاثنين من شركة الاستثمار في العملات المشفرة الأوروبية «كوين شيرز».

زشهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية المرتبطة ببيتكوين تدفقات صافية بلغت حوالي 123 مليون دولار أمريكي في الأسبوع المنتهي في 30 يونيو/ حزيران، بينما حققت المنتجات المرتبطة بإيثريوم تدفقات صافية بلغت حوالي 2.7 مليون دولار أمريكي. وشهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية أسبوعين من صافي التدفقات الوافدة منذ 19 يونيو/ حزيران، بعد تسجيل 9 أسابيع من التدفقات الخارجة المتتالية.

وارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 1.28% إلى 1.22 تريليون دولار أمريكي في ال 24 ساعة الماضية، بينما ارتفع حجم تداول العملات الرقمية بنسبة 26.34% إلى 37.86 مليار دولار أمريكي، وفقًا لبيانات «كوين ماركت كاب». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6hyn55bz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"