عادي

قتلى جراء الأمطار بالصين وباكستان.. وإجلاء المئات في منغوليا

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين
سكان يسيرون في شارع غمرته المياه بعد هطول أمطار غزيرة في أولان باتور بمنغوليا.
(أ ف ب)
عمال الإنقاذ يقومون بإجلاء السكان بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة وانزهو بالصين.
(رويترز)

قتل 15 شخصاً، وفقد أربعة آخرون، إثر هطول أمطار غزيرة في جنوب غرب الصين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أمس الأربعاء، فيما لقي ستة أشخاص على الأقل حتفهم بمدينة لاهور في باكستان، بعد هطول أمطار موسمية عرقلت سير الحياة الطبيعية، بينما أجبر مئات الأفراد على إخلاء منازلهم في العاصمة المنغولية «أولان باتور»، إثر الفيضانات القوية، كما ضربت العاصفة «بولي» هولندا، وأودت بحياة شخص، وتسببت في إلغاء آلاف الرحلات الجوية والبرية في البلاد.

ونقلت وكالة «شينخوا» الرسمية للأنباء عن السلطات المحلية قولها إن الأمطار الغزيرة الأخيرة، أودت بحياة 15 شخصاً، فيما اعتُبر أربعة آخرون في عداد المفقودين في منطقة تشونغتشينغ، في شمال غرب الصين. وأتى تأكيد وقوع قتلى، بعدما أعلنت الأرصاد الجوية حالة الإنذار، متوقعة كوارث محتملة ناجمة عن الأمطار الغزيرة في مناطق واسعة من وسط الصين وجنوب شرقها. وأمر الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن تولي السلطات على كل المستويات الأولوية لضمان سلامة السكان وحماية ممتلكاتهم.

وفي السياق نفسه، اضطر مئات الأشخاص إلى مغادرة منازلهم في العاصمة المنغولية أولان باتور، بسبب فيضانات «غير معتادة» دفعت السلطات إلى وضع المدينة في حالة إنذار وتأهب، وفاضت الأنهار، هذا الأسبوع، بفعل الأمطار الغزيرة في هذه المنطقة الجافة عادة، حيث غمرت المياه العديد من المنازل في أولان باتور.

وقال سكان مقاطعة بايانزورخ الذين يعيشون بالقرب من نهر سيلبي، إنهم يعملون على رفع سد لوقف الفيضانات. ولفتت وكالة الأنباء المنغولية الرسمية «مونتسامي» إلى أنّ العديد من الطرقات الرئيسية في العاصمة المنغولية أغلقت بسبب الفيضانات.

من جهة أخرى، شهدت هولندا، أمس الأربعاء، أقوى عاصفة صيفية تسجل في البلاد، وقد أودت بحياة شخص، وتسببت في حدوث فوضى في النقل الجوي، وسكك الحديد. فقد قتلت امرأة تبلغ 51 عاماً، بعد سقوط شجرة على سيارتها في هارلم، قرب أمستردام، وفق ما أعلنت الشرطة. كذلك، قطعت طرق سريعة بأشجار متساقطة وشاحنات مقلوبة.

وأشار مطار سخيبول الدولي في أمستردام، إلى أنه ألغى نحو 400 رحلة بسبب العاصفة «بولي» التي جلبت معها رياحاً قوية وأمطاراً غزيرة.

وأعلنت شركة السكك الحديد الهولندية أن رحلات قطارات يوروستار المتجهة إلى لندن من أمستردام، والقطارات فائقة السرعة إلى مدينتي كولونيا وهامبورغ الألمانيتين، ألغيت أيضاً.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdk9krnx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"