عادي

بينتو يتعهد بإسعاد جمهور الإمارات وقيادة «الأبيض» إلى مونديال 2026

20:00 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: عصام هجو

قدم اتحاد الإمارات لكرة القدم البرتغالي باولو بينتو مدرباً لـ«الأبيض» لثلاث سنوات وحتى عام 2026 خلفاً للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

تم الاعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ترأسه محمد عبدالله بن هزام الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم والطاقم المساعد للمدرب البرتغالي الجديد.

وأعرب محمد بن هزام عن ترحيبه بالمدرب البرتغالي بينتو والطاقم المساعد، وياسر سالم مدير المنتخب ومحمد إبراهيم إداري المنتخب،وقال ان اختيارالمدرب الجديد جاء وفقاً لقرار اللجنة الفنية التي عكفت على دراسة 3 سير ذاتية لمدربين مختلفين،ووقع الاختيار على بينتو لما يملكه من استقرار مع المنتخبات والأندية التي دربها.

ومن جانبه،قال بينتو: أنا سعيد بالتواجد في دولة الإمارات والعمل مع اتحاد الكرة وسوف أركز على تقديم كل خبراتي للكرة الإماراتية ممثلة في المنتخب الأول،ويجب ان نعمل بكل طموح وواقعية.

وركز بينتو في تصريحاته انه لن يتعامل مع اللاعبين وفق أعمارهم، وقال:عمر اللاعب كبيراً أو صغيراً لايعني عندي أي شيء، والمعيار عندي كمدرب هو العطاء والأداء والسلوك.

وعن أبرز ملاحظاته عن منتخب الإمارات قال بينتو:أعرف منتخب الإمارات جيداً،لقد لعبت ضده عندما كنت مدرباً لكوريا الجنوبية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وسوف اراقب اللاعبين بصورة أفضل ووفق أطر مختلفة خلال الفترة القادمة وستكون أولى محطاتنا التعريفية باللاعبين في التجمع الأول المقرر يوم 26 يوليو ولغاية 12 أغسطس وهو تجمع للتعارف ولن تتخلله مباراة ودية،و سأعتمد على مباريات سابقة وعلى مشاهدتي لمعكسرات الأندية التي سأزورها،والعمل على مشاهدة المباريات الودية بقدر الإمكان لمختلف الفرق، وأيضاً شاهدت مباريات من الدوري وسوف أشاهد المزيد فهذه هي الأسس التي سوف استدعي بها اللاعبين في التجمع الأول.

الهدف الأول

وتابع: سيكون هدفنا ان نقدم عملاً مميزاً وان نلعب بشكل جيد،وكل التركيز على تحقيق كل الأهداف أبرزها المشاركة في كأس آسيا القادمة في قطر وتصفيات كأس العالم 2026،وبلوغ المونديال القادم ضمن الأهداف،أعرف ان المهمة ليست سهلة ولكن سنعمل على تحقيقها ولن تكون المرة الأولى لان الإمارات صعدت للنهائيات في 1990، ونحن لن نرضى بغير الفوز والاتتصارات كي نرضي الشارع الرياضي والجمهور،وأنا لا افضل الحديث عن الماضي ولا افضل الحديث عن فترات أو سنوات قاد فيها المنتخب زملاء آخرين،وعلينا أن نركز على العمل والواقعية والطموح والأهداف التي يجب ان نتكاتف لأجل تحقيقها لانها تهمنا جميعاً وتسعدنا ايضاً،ولابد من الإشارة إلى ان كل المدربين السابقين بذلوا واجتهدوا وحاولوا وعلينا نحن ان نواصل العمل بصورة أكبر وأفضل وان نضع لمستنا وأسلوبنا وأفكارنا وبلاشك الانتصارات هي الطريقة المثلى للوصول إلى قلوب الجمهور وسوف نعمل على تحقيق ذلك.

الحاضر والمستقبل

أضاف:يجب ان نبتعد عن المقارنة بين الماضي والحاضر ودعونا نعمل لأجل المستقبل ولأجل القادم وسنحاول بذل قصارى جهدنا للوصول إلى افضل النتائج فكل شخص مسؤول عن عمله وتصريحاته ووجهة نظره وتعليقاته وأنا على ثقة اني سأكون سعيداً معكم واتمنى ان يكون الآخرين سعداء معي،أنا واثق اني لن أندم على تجربتي هنا وسوف أستفيد من خبراتي مع منتخبي البرتغال وكوريا الجنوبية ويجب ان ننسى الماضي ونركز على اللحظة.

وأوضح بينتو«يجب ان نتكيف مع خطط واستراتيجيات جديدة،سنضع النقاط الإيجابية في الاعتبار ونضيف إليها أفكارنا،وطموحاتنا كبيرة وأهدافنا واضحة، وفي كأس العالم اصبح عدد المقاعد للصاعدين أكبر ويجب ان نعمل على ان نكون أحد المتأهلين،أنا سأعمل ولكن لايمكن أن اعد بنتائج فقط أعد بعمل طموح وواقعي وسأكون مهنياً في عملي ونعرف ان الضغوط ستكون حاضرة ونحن نرحب بها لأنها جزء من كرة القدم ومن دون ضغوط لن نعمل بشكل جيد وسنحاول ان نحسن ونجود في العمل بقدر المستطاع».

وأكد بينتو انه جاء للإمارات للعمل وليس لقضاء إجازة لذلك سيقيم فيها لمراقبة الدوري واللاعبين عن كثب.

وكشف ياسر سالم ان بينتو سأل عن بعض اللاعبين بالأسماء،حيث يعرف الكثير عنهم حيث تابع بعض مباريات المنتخب والدوري عبر أشرطة الفيديو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42m8jfhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"