عادي

تعرف إلى ترتيب الدوري المصري قبل لقاء القمة

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوشك موسم 2022-2023 في بطولة الدوري المصري الممتاز على الانتهاء، مع بدء مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة، إذ تشهد تلك الجولة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، الخميس.

استقرت المنافسة في قمة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث حسم الأهلي اللقب، وضَمِنَ بيراميدز الوصافة والتأهل لدوري أبطال إفريقيا رفقة البطل.

فيما تحسم المباراتان الأخيرتان ترتيب كل من الزمالك وفيوتشر في المركزين الثالث والرابع، مع تأهل كليهما إلى بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

من جانب آخر، ضمن حرس الحدود صاحب المركز الثامن عشر والأخير توديع الدوري الممتاز، فيما يتنافس أسوان وغزل المحلة والداخلية وطلائع الجيش والبنك الأهلي على مقعدي الهبوط الباقيين.

وتساوى رصيد أسوان وغزل المحلة ب33 نقطة، فيما بلغ رصيد الداخلية 32 نقطة، أما البنك الأهلي وطلائع الجيش فتوقف رصيدهما عند 36 نقطة.

وازداد تعقيد معركة الهبوط بسبب مباريات الجولة الأخيرة، حيث يلعب أسوان والداخلية في مباراة لا تقبل التعادل، فيما يلتقي غزل المحلة مع حرس الحدود الذي ودع البطولة.

ورغم أن طلائع الجيش والبنك الأهلي يحتاجان لنقطة واحدة لضمان البقاء، إلا أن مباراتي الجولة الأخيرة لن تمرا بسهولة على الفريقين، حيث يواجه طلائع الجيش فريق بيراميدز، صاحب المركز الثاني، بينما يلعب البنك الأهلي أمام فيوتشر، صاحب المركز الرابع.

يذكر أن أندية بلدية المحلة، وزد، والجونة تأهلت إلى بطولة الدوري المصري الممتاز التي ستحمل بداية من الموسم المقبل اسم «دوري النيل» وتشهد الكثير من التطوير، بحسب تأكيدات رابطة الأندية المصرية المحترفة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jk86kjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"