عادي
تربط الإمارة بـ 18 وجهة عالمية

مطار الفجيرة يستقبل أولى رحلات طيران السلام من مسقط

14:59 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من المؤتمر الصحافي
الطائرة لحظة وصولها

الفجيرة: محمد الوسيلة

دشّن «طيران السلام»، الأربعاء، أولى رحلاته من مسقط إلى مطار الفجيرة، تنفيذاً لاتفاق تم توقيعه في وقت سابق بين المطار ودائرة الطيران المدني بإمارة الفجيرة، مع الناقلة، يقضي بأن تسيّر الأخيرة 4 رحلات، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، لتربط الفجيرة بـ 18 وجهة عالمية في المرحلة الأولى، على أن تتبعها وجهات أخرى في الفترة القادمة.

وكان الكابتن إسماعيل البلوشي مدير مطار الفجيرة، والعميد د. أحمد علي الصغيري المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، وإبراهيم الجلاف نائب مدير المطار، وعدد من الموظفين العاملين بالمطار، في استقبال الرحلة الأولى للشركة بمطار الفجيرة الدولي، والتي قادها الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام، وعلى متنها نحو 182 راكباً.

جاء الاستقبال بتقليد رش المياه على الطائرة، وتقديم الورود للركاب الذين استفادوا من مطار الفجيرة، حيث استغرق زمن تخليص الراكب لمعاملته منذ لحظة نزوله من الطائرة حتى مواقف السيارات الخارجية، زمناً لم يتجاوز الـ7 دقائق، ما يعد ميزة تفضيلية لخدمات المطار الذي يشهد حاليا عمليات تطوير ضمن مشروع متكامل.

  • ربط

قال إسماعيل البلوشي مدير مطار الفجيرة الدولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في أعقاب وصول الطائرة: «نحتفل اليوم بتدشين أولى رحلات طيران السلام القادمة من مطار مسقط الدولي، حيث يعمل الطرفان مستقبلاً على ربط الفجيرة بجميع وجهات طيران السلام حول العالم. ويقدم المطار تسهيلات متميزة للمسافرين ببنيته التحتية المتطورة، خاصة أن دولة الإمارات رائدة عالمياً في قطاع الطيران».

وأضاف أن إدارته ركزت بحرص على أن تكون تجربة المسافر في المطار فريدة منذ لحظة وصوله إلى المطار، وحتى مغادرته، حيث وفّرنا مزايا المواقف المجانية للسيارات، وقاعتي مغادرة ووصول مزودتين بجميع الخدمات من مطاعم فاخرة ومقاه ومنطقة حرة، حتى يتسنى للمسافر التمتع بجميع المزايا التي يحتاجها، فضلاً عن سرعة الإجراءات وسهولتها، خاصة أن بنية المطار تُمكّن المسافر من مواقف السيارات بالخارج وحتى صعود الطائرة، قطع مسافة لا تزيد على 100 متر.

  • بنية تحتية

بدوره أعرب الكابتن محمد أحمد، المدير التنفيذي لشركة طيران السلام، عن سعادته بتواجد الشركة وتسجيل حضورها في مطار الفجيرة، بوصول أولى رحلاتها المجدولة إلى المطار الذي يضم بنية تحتية متطورة، من برج مراقبة، ومدرج جديد، وبوابات إلكترونية،وغيرها من الخدمات السهلة والمتميزة للمسافر.

وقال: «المفاوضات بين مطار الفجيرة والشركة استغرقت 8 أشهر، تكللت أخيراً، بالاتفاق على أن تسير الشركة في المرحلة الأولى 4 رحلات لـ 18 وجهة عالمية، بأسعار تنافسية وعروض تشجيعية، وأن الشركة منذ تأسيسها ربطت مسقط بالعديد من دول العالم، وسنعمل في المستقبل القريب على زيادة وجهات مطار الفجيرة وربطه بجميع المطارات التي تصلها طيران السلام والتي تفوق 40 وجهة، وأن الشركة ستعمل على تطوير التعاون مع مطار الفجيرة بتسيير رحلات خاصة بالشحن بطائرة الشركة المخصصة لذلك».

  • تعزيز الحركة

وأكد أن الرحلة لاقت إقبالاً كبيراً، وأن إدارته تتطلع، برحلاتها المنتظمة إلى مطار الفجيرة الدولي، إلى تعزيز الحركة التجارية والاقتصادية والاجتماعية والسياحية النشطة بين الإمارات وسلطنة عمان، وإن طيران السلام ستوفر على الجميع مشقة قطع المسافة بين الفجيرة ومسقط المقدرة بـ4 ساعات براً، واختصارها عبر الناقل الجوي إلى نصف ساعة فقط، الأمر الذي يُمكن رجال الأعمال في البلدين الحضور صباحا والعودة مساء، فياليوم نفسه، ما يدعم الحركة التجارية والاقتصادية بين البلدين، فضلاً عن تنشيط الحركة السياحية، خاصة أن الفجيرة والمدن شرق الإمارات تتوافر على مرافق سياحية لافتة، وقطاع فندقي متطور ومزدهر، إضافة لتعزيز الروابط الاجتماعية بين شعبي البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n7mhf89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"