عادي

359 حادثاً بسبب دخول الشارع قبل التأكد من خلوّه

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية بشأن أعداد الحوادث المرورية حسب الأسباب للعام الماضي 2022 على مستوى الدولة، عن أن «دخول الشارع قبل التأكد من خلوه» تسبب في 359 حادثاً، فيما تسبب «الرجوع للخلف دون التأكد من خلو الطريق» في 56 حادثاً خلال العام نفسه.

وأوضحت الإحصاءات، أن إمارة أبوظبي شهدت خلال العام الماضي 83 حادثاً بسبب «دخول الشارع قبل التأكد من خلوه»، فيما شهدت دبي خلال الفترة نفسها وللسبب ذاته 183 حادثاً، والشارقة 22 حادثاً، وعجمان 9 حوادث، ورأس الخيمة 44 حادثاً، والفجيرة 18 حادثاً، فيما خلت إمارة أم القيوين من ذلك النوع من الحوادث.

وبيّنت الإحصاءات، أن العاصمة أبوظبي شهدت خلال العام الماضي 16 حادثاً بسبب «الرجوع للخلف دون التأكد من خلو الطريق»، فيما شهدت دبي خلال الفترة نفسها وللسبب ذاته 29 حادثاً، والشارقة 5 حوادث، وعجمان 4 حوادث، ورأس الخيمة والفجيرة حادثين بواقع حادث واحد فقط في كل إمارة، وخلت أم القيوين من تلك النوع من الحوادث.

وذكرت الإحصاءات أنه تم تسجيل 6 حوادث على مستوى الدولة العام الماضي بسبب «الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف»، توزعت بواقع 5 حوادث في أبوظبي، وحادث واحد فقط في أم القيوين، وتضمنت الإحصاءات تسجيل 7 حوادث خلال العام الماضي بسبب «قيادة المركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين للخطر» توزعت بواقع 6 حوادث في العاصمة أبوظبي، وحادث واحد فقط في أم القيوين، بينما خلت باقي الإمارات من ذلك النوع من الحوادث.

وأظهرت الإحصاءات أن «عدم تأمين ثبات المركبة أثناء وقوفها» تسبب في 5 حوادث على مستوى الدولة خلال 2022، توزعت بواقع 3 حوادث في العاصمة أبوظبي وحادثين في رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jmt6msk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"