عادي
بـ 5.17 مليار دولار

«تاتا» الهندية تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في بريطانيا

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«تاتا» الهندية تعتزم إنشاء مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في بريطانيا
تعتزم مجموعة «تاتا» الهندية، تطوير منشأة رئيسية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، حيث من المقرر أن يستثمر التكتل الهندي أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني (نحو 5.17 مليار دولار) في المشروع.
وتمثل الأخبار دفعة كبيرة لخطط المملكة المتحدة لتأمين إمداداتها الخاصة من بطاريات السيارات الكهربائية، حيث تتطلع إلى الابتعاد عن المركبات التي تستخدم البنزين والديزل.
وفي بيان، الأربعاء، قالت حكومة المملكة المتحدة: «إن المصنع سيخلق ما يصل إلى 4000 وظيفة مباشرة ويزود جاكوار لاندروفر، وهي شركة تابعة لشركة تاتا موتورز بالبطاريات، كما سيتم الاهتمام بعملاء آخرين في المملكة المتحدة وأوروبا».
وأشارت إلى أن «المصنع سيوفر آلاف الوظائف الإضافية في أسفل سلسلة التوريد، في قطاعات مرتبطة بالمعادن الخام الأساسية ومواد البطاريات».
تعزيز قدرة تصنيع البطاريات
وأضافت: «سيكون هذا الاستثمار حاسماً لتعزيز قدرة تصنيع البطاريات في المملكة المتحدة اللازمة لدعم صناعة السيارات الكهربائية على المدى الطويل».
وتابعت: «بإنتاج أولي يبلغ 40 غيغاوات في الساعة ستوفر أيضاً ما يقرب من نصف إنتاج البطاريات التي تقدر مؤسسة فاراداي أن المملكة المتحدة ستحتاجها بحلول عام 2030».
وسيكون المصنع العملاق واحداً من أكبر المصانع في أوروبا. والهدف هو أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.
وتم الإبلاغ على نطاق واسع أن المملكة المتحدة ستقدم لشركة تاتا إعانات كبيرة للمشروع.
وقالت الحكومة: «إن تفاصيل دعمها لتاتا ستنشر في الوقت المناسب، كجزء من بيانات الشفافية العادية لدينا». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycp43vfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"