عادي

بتوجيهات نهيان بن مبارك.. «خليفة الدولية لنخيل التمر» تشارك في مهرجانات الرطب

19:48 مساء
قراءة 3 دقائق
نهيان بن مبارك

بتوجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، تشارك الأمانة العامة للجائزة في كافة مهرجانات الرطب والتمور، التي تقام على مستوى دولة الإمارات، بدءاً من مهرجان ليوا للرطب، ومهرجاني ليوا عجمان والذيد للرطب.

وأشاد الشيخ نهيان مبارك بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، الذي منح شجرة نخيل التمر اهتماماً خاصاً وقدم فرصة كبيرة وحافزاً للعاملين في قطاع زراعة النخيل وإنتاج وتصنيع التمور للعمل بإخلاص من أجل الارتقاء بهذا القطاع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

من جهته وصف الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عام 2023 بأنه عام حافل بالأداء والتفاعل مع مزارعي ومنتجي التمور بالإمارات، مشيداً بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه مهرجانات الرطب والتمور على مستوى الدولة وقدرتها على خدمة مزارعي نخيل التمر والنهوض بهذا القطاع والعاملين فيه من أبناء الإمارات.

واعتبر الدكتور زايد أن مشاركات الجائزة في كافة المهرجانات (كما في كل عام)، تتيح الفرصة لمزارعي ومنتجي ومصنعي التمور للتنافس على الجائزة الدولية والجائزة المحلية، إضافة للمسابقات الدولية التي تستهدف فئة الشباب محبي نخلة التمر التي تنظمها الأمانة العامة للجائزة سنوياً بشكل دوري منذ تأسيسها عام 2007 ولحد الآن.

وقال أمين عام الجائزة، إن مهرجان ليوا للرطب بات علامة فارقة لمهرجانات الرطب على المستوى الإقليمي، يتمتع بتاريخ حافل من التميز والنجاح لما يمثله من مكانة كبيرة بين المهرجانات المماثلة واستقطب خلال 19 عاماً آلاف المهتمين بزراعة النخيل وإنتاج التمور من كافة إمارات الدولة.

كما ساهم كل من مهرجان ليوا عجمان للرطب خلال 8 دورات ومهرجان الذيد للرطب خلال 6 دورات، بتحفيز مزارعي ومنتجي التمور في كل من عجمان والشارقة على الارتقاء في خدمة الشجرة المباركة من أجل جودة منتجاتها من الرطب والتمور والتنافس على الجوائز وخلقت فضاءً من الإيجابية والفرح بين المزارعين.

كما تتيح الجائزة (من خلال جناحها في مهرجانات الرطب) الفرصة للمهتمين بالتنافس على «الجائزة الدولية» جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وتضم 5 فئات أساسية تبلغ قيمة جوائز كل الفئات بشكل إجمالي 4.25 مليون درهم و«الجائزة المحلية» جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات وتضم 5 فئات أساسية تبلغ قيمة جوائز كل الفئات بشكل إجمالي مليون درهم.

إضافة للمسابقة الدولية «النخلة في عيون العالم» وتستهدف فئة الشباب وتضم فئتين أساسيتين وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 60 ألف درهم والمسابقة الدولية «النخلة بألسنة الشعراء» وتستهدف فئة الشباب وتضم فئتين أساسيتين وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 60 ألف درهم.

وكذلك تتيح الجائزة فرصة اقتناء نسخة إلكترونية مجانية من كافة إصدارات الجائزة من خلال المكتبة الإلكترونية التي تضم أكثر من 673 مصدراً علمياً والمكتبة الدولية التي تضم أكثر من 230 مصدراً علمياً ومكتبة الفيديو التي تضم أكثر من 195 مقطع فيديو متخصصاً في زراعة النخيل وإنتاج التمور في مختلف اللغات وجميع المصادر الإلكترونية متاحة للعموم ويمكن تحميلها مجاناً من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة (https://www.kiaai.ae /). (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rm3xtyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"