عادي

إحباط محاولة تفجير سفينة حربية روسية في البحر الأسود

17:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موسكو (رويترز)
نقلت وكالات أنباء روسية الخميس عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أنه أحبط «هجوماً إرهابياً» كان مزمعاً على سفينة حربية تابعة لأسطول البلاد في البحر الأسود، مضيفاً أنه ألقى القبض على بحار روسي.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الجهاز قوله، إن البحار اعتقل وبحوزته قنبلتان محليتا الصنع، وذكر أنه مشتبه به أيضاً في نقل أسرار الدولة إلى أوكرانيا.
أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان صحفي، بأنه اعتقل «عميلاً» لأوكرانيا كان يخطط لتفجير إحدى سفن أسطول البحر الأسود.
وجاء في بيان الأمن الروسي: «تم إحباط المحاولة، المخطط لها من قبل القوات الخاصة الأوكرانية، لتنفيذ «عمل إرهابي» يستهدف إحدى سفن أسطول البحر الأسود، والمزودة بأسلحة صاروخية عالية الدقة».
واعتقل رجال الأمن أحد أفراد البحرية الروسية، الذي من المعتقد أن المخابرات الأوكرانية جندته. وصودرت منه عبوتان ناسفتان (يدويتا الصنع) بمواد متفجرة تعادل 1 كيلوغرام من مادة «تي إن تي»، إضافة إلى أنه، يشتبه في أن الرجل يسرب للعدو معلومات تعتبر سراً من أسرار الدولة.
ووفقاً لجهاز الأمن الفيدرالي، يجري اتخاذ قرار برفع دعاوى جنائية بموجب المواد «205 العمل الإرهابي»، و«222-1 الاتجار غير المشروع بالمتفجرات أو الأجهزة المتفجرة»، و275 «الخيانة العظمى»، و«283 الكشف عن المعلومات التي تشكل سراً من أسرار الدولة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42vujnm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"