عادي

«مناظرات شباب الشارقة» تناقش أهمية التواصل الاجتماعي

16:50 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نفذت إدارة التنمية الأسرية وفروعها إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، جلسة مناظرات شباب الشارقة، بالتعاون مع سجايا فتيات الشارقة إحدى مؤسسات ربع قرن.

تناولت الجلسة موضوع التواصل الاجتماعي والعلاقات الأسرية، حيث شارك في الجلسة عدد من الشباب الذين انقسمت آراؤهم حول مؤيد لمنصات التواصل الاجتماعي، باعتبارها عاملاً في زيادة قوة العلاقات الأسرية ومعارض للفكرة.

شارك في الجلسة كفريق مؤيد كل من محمد العجماني، يحيى الغنيمي، سيف الذهب، والفريق المعارض تمثل في ناعمة آل علي، غاية الهرمودي، حنان الياسي.

وشاركت عفراء بن هندي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وموزة الشحي مدير الإرشاد الأسري بإدارة التنمية الأسرية وفروعها ومريم الشرف رئيس قسم الإعلام والشؤون الفنية بإدارة التنمية الأسرية وفروعها كلجنة تحكيم بين الفريقين، وأدار الحوار الإعلامي أحمد لوتاه.

وأكدت مريم الخيال أخصائي برامج أسرة، أن الخطة الصيفية لهذا العام ركزت على التنوع في الطرح، باعتبار أنها فترة غنية بالأنشطة الشبابية حيث جاء التركيز على مبادرة لنتحدث، إحدى مبادرات التنمية الموجهة إلى فئة الشباب، مشيرة إلى أن التعاون مع سجايا فتيات الشارقة أثرى هذا الجانب كونها مؤسسة معنية بالشباب، وجاء هذا التعاون بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك بين المؤسسات وتحقيق أهدافنا المجتمعية والأسرية وتأسيس جيل واعٍ.

وأوضحت أن فكرة مناقشة «منصات التواصل الاجتماعي تزيد علاقاتنا الأسرية قوة»، وجاء إعداد البرنامج بناءً على نوعية المجالات التي تهم فئة الشباب ولعل التواصل الاجتماعي وتبعاته تعد من أهم المواضيع التي تشغل شباب هذا الجيل، مؤكدة أن التنمية الأسرية تسعى جاهدة للاستماع لصوت الشاب في المواضيع التي تشغلهم وإيجاد الحلول للقضايا الاجتماعية التي تلامس طموحاتهم.

وفي ختام الجلسة، أعلنت لجنة التحكيم عن فوز الفريق المؤيد للتواصل الاجتماعي لما له دور في تقوية العلاقات الأسرية، والذي أقنع لجنة التحكيم بقوة الحجة وثبات الرأي وتقبل رأي الفريق الآخر، بالإضافة إلى الموضوعية في الطرح والمناقشة الثقافية، بالإضافة، إلى الثقة بالنفس واللباقة في الحديث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b7f9p8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"