عادي
الدورة الـ36 للأصدقاء والـ 5 للصديقات

سلطان بن أحمد يشهد تخريج منتسبي «أصدقاء الشرطة»

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، صباح الخميس، تخريج المنتسبين للدورة الصيفية الـ 36 لأصدقاء الشرطة والـ 5 لصديقات الشرطة، في قصر الثقافة.
استهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، تليت بعده آيات بيّنات من القرآن الكريم، ألقى بعدها صديق الشرطة خليفة أحمد المزروعي، كلمة نيابة عن زملائه وزميلاته الخريجين والخريجات، قدم فيها الشكر إلى القيادة الرشيدة في إمارة الشارقة، على رعاية النشء في مختلف البرامج، ما يسهم في تنمية مواهبهم ومقدراتهم، ويطور شخصياتهم ويعدّهم للمستقبل.
وتناول المزروعي، أهمية البرنامج، في اكتساب المهارات الأمنية، في شغل أوقات الفراغ، والاستفادة على مختلف الجوانب الصحية والجسدية والرياضية، وتغيير الكثير من السلوكات الخطأ، وتعريف المنتسبين بكثير من المفاهيم عن حب الوطن والعمل على حمايته والحفاظ على المجتمع.
وشاهد الحضور عرضاً تضمن أهم ملامح البرنامج في الأنشطة والفعاليات الرياضية، والتدريبات التي أظهرت الحماسة الكبيرة لدى المنتسبين.
قدم بعدها عدد من الخريجين عرضاً عسكرياً مميزاً، أبرزوا فيه أهم ما تعلموه وتدربوا عليه.
وقدم صديقا الشرطة محمود هيثم، ومصطفى أحمد، فقرة حوارية تناولت استغلال وقت الفراغ في التفكير الإيجابي، تضمنت أهمية وضع برامج شاملة ومتكاملة خلال الإجازة الصيفية الطويلة، وأوقات الفراغ بشكل عام، بحيث تشمل القراءة والهوايات المفيدة.
بعد ذلك شاهد الحضور مادة تناولت «قصة طفلة» أحبت العمل الشرطي وصار طموحها خدمة الوطن، عبر الالتحاق بالدورة الصيفية لبرنامج أصدقاء الشرطة، حتى يتحقق حلمها بالتخرج في الجامعة، والانتساب إلى الشرطة والعمل فيها بكل فخر وانتماء.
واختتم الخريجون، فقرات الحفل بتقديم عرض قتالي، أبرزوا فيه المهارات المتنوعة التي تدربوا عليها.
وفي ختام الحفل تفضل سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، بتكريم رعاة البرنامج من الجهات والمؤسسات الذين أسهموا في إنجاح دورة هذا العام، وهي: مواصلات الإمارات، وهيئة الشارقة للمتاحف، ومجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.
كما تفضل سموّه، بالتقاط الصور التذكارية مع فريق عمل الدورة الصيفية، ومع منتسبي برنامج أصدقاء الشرطة.
ويهدف البرنامج الذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع «أكاديمية العلوم الشرطية»، ‏لمدة أربعة أسابيع، إلى رفع مستوى مهارات الطلاب المكتسبة، وإضافتها إلى ‏‏مهاراتهم الحياتية من العلوم والثقة بالنفس، وتعزيز معرفتهم بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية في تعزيز الولاء والانتماء الوطني، عبر الدورات والتدريبات العسكرية المتنوعة التي تسهم في بناء الشخصية ‏في مرحلة ‏مبكرة، بمجموعة من المعارف المستقبلية التي لها الأثر الإيجابي في تكوين شخصياتهم، وتنمية روح المسؤولية لديهم، كونهم سفراء للشرطة، يسهمون في نشر الوعي الأمني في محيطهم.
حضر حفل التكريم العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني، المدير العام لأكاديمية العلوم الشرطية، وكبار ضباط الشرطة، وأولياء أمور الخريجين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d726rrf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"