عادي

الذكاء الاصطناعي و«بلوك تشين» يدعمان تحليل البيانات المالية

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ريتو سينغ

قالت ريتو سينغ، المدير الإقليمي لمجموعة ستونكس: إن دمج تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي يساعد على تحسين تحليل البيانات، وتمكين المعالجة السريعة للبيانات المالية الضخمة، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات أفضل وتقييم المخاطر.

وتقوم خوارزميات التداول الآلي بتنفيذ الصفقات بسرعة بناءً على اتجاهات وأنماط السوق، بينما يساعد الذكاء الاصطناعي في إدارة المخاطر من خلال تحديد المخاطر المحتملة، والتخفيف من حدتها عبر تحليل البيانات.

وأضافت سينغ، لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لتظهر تأثيرات تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI ) والبلوك تشين على الشركات، حيث أدى تنامي استخدامها إلى تشكيل نماذج أعمال جديدة تدريجياً، وتحسين الأداء وتعزيز الكفاءة عبر الطيف الاقتصادي بأكمله، وتعدّ الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، من بين العديد من القطاعات المتأثرة بهذا التحول الرقمي.

وبالمقابل، تعمل تقنية البلوك تشين على تعزيز الأمن في الأسواق المالية، مما يضمن معاملات آمنة وشفافة، ويساعد على تقليل الاحتيال وتعزيز الثقة في الأسواق المالية الإقليمية، كما أنه يبسّط العمليات المالية، مثل التسويات وحفظ السجلات، وكفاءة القيادة وخفض التكاليف. وأكدت أن دبي تأتي في طليعة تبني تقنيات البلوك تشين، مع خطط طموحة لتصبح عاصمة العالم في البلوك تشين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4ydmd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"