عادي

ختام استثنائي لجولة دي بي ورلد في 2024

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
شعار جولة دي بي ورلد

أعلنت جولة دي بي ورلد الجدول الجديد لموسم 2024، الذي سيشهد إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة عبر خمس قارات تحت شعار «السباق إلى دبي»، ما يؤكد مكانتها كجولة عالمية للجولف، وسيتم إطلاق بطولة جديدة في دبي، وهي بطولة دبي إنفيتشنال للجولف التي تقام في نادي خور دبي للجولف واليخوت في الفترة من 11 إلى 14 يناير المقبل.

وسيكون ختام الموسم المقبل استثنائياً في الإمارات، مع استضافتها الحدثين النهائيين لسلسلة رولكس لهذا الموسم: بطولة أبوظبي وبطولة جولة دي بي ورلد في دبي.

بطولة أبوظبي، التي تنتقل من مكانها التقليدي في يناير إلى موعد جديد في الفترة من 7 - 10 نوفمبر، ستضم 70 لاعباً أصحاب الترتيب الأفضل في السباق إلى دبي، بينما يتأهل أفضل 50 لاعباً في نهاية تلك البطولة إلى البطولة الختامية بطولة جولة دي بي ورلد في دبي، التي تقام في الفترة من 14 - 17 نوفمبر، حيث سيتم تتويج اللاعب صاحب المركز الأول في جولة دي بي ورلد.

وفي ختام موسم 2024 لجولة دي بي ورلد، سيحصل اللاعبون أصحاب المراكز العشرة الأوائل على مكافآت مالية يبلغ مجموعها 6 ملايين دولار.

وسيشهد السباق إلى دبي في 2024 ثلاث مراحل جديدة ومتميزة، بواقع خمس بطولات ضمن سلسلة «جلوبال سوينجس» من نوفمبر 2023 إلى أغسطس 2024، وسلسلة بطولات تاريخية «باك 9» من سبتمبر 2024 إلى أكتوبر 2024، وبطولتين تحت عنوان «المحطة الفاصلة لجولة دي بي ورلد» لختام الموسم تقامان في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي ودبي في نوفمبر 2024.

وعلى غرار السنوات السابقة، ستكون السلسلة الثابتة طوال الموسم هي بطولات سلسلة رولكس الخمسة - فئة الأحداث المتميزة في جولة دي بي ورلد، التي ستتكون في عام 2024 من بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك (يناير)، وبطولة جينيسيس الاسكتلندية (سبتمبر)، وبطولة أبوظبي (نوفمبر)، وبطولة جولة دي بي ورلد الختامية للموسم في دبي (نوفمبر)، وهي البطولات التي ستستمر في إبراز اللاعبين الرائدين والابتكار في هذه الجولة العالمية.

ويتضمن الجدول أيضاً بطولتين جديدتين، هما: بطولة دبي إنفيتشنال للجولف التي تقام في نادي خور دبي للجولف واليخوت في الفترة من 11 - 14 يناير المقبل، وبطولة البحرين (1 - 4 فبراير)، بينما تعود بطولة فولفو الصينية المفتوحة في الفترة (2 - 5 مايو) إلى جدول الجولة لأول مرة منذ عام 2019. وهناك أيضاً تغييرات في التواريخ لثلاث بطولات حالية هي بطولة الدنمارك للجولف التي تنتقل إلى 22 - 25 أغسطس، وبطولة بيتفريد البريطانية ماسترز بضيافة السير نيك فالدو (29 أغسطس - 1 سبتمبر)، وبطولة أبوظبي للجولف (7 - 10 نوفمبر).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzu5p5bf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"