عادي

فلاديمير بطلاً لـ«أساتذة دولي أبوظبي للشطرنج»

19:18 مساء
قراءة 3 دقائق
سلطان بن شخبوط والخوري مع الفائزين
  • الخوري: شكراً لشركاء النجاح على الصورة الرائعة

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت منافسات النسخة 29 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي استضافه فندق راديسون بلو بكورنيش العاصمة.

وأقيم المهرجان تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة 1650 لاعباً ولاعبة من 68 دولة.

وتوج الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، الفائزين بالمراكز الأولى في مختلف المسابقات بحضور حسين عبدالله الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وطلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي، ومسؤولي الأندية الإماراتية، والوفود المشاركة.

وحلق السلوفيني فلاديمير فيدوسيف بلقب بطولة الأساتذة، فيما حل وصيفاً الصيني كيسان، وجاء الهندي أرافيند شيتامبرام ثالثاً.

وفي بطولة الشطرنج المفتوحة فاز بالمركز الأول دانيش راجان من الهند، وتلاه ثانياً مواطنه شام، ثم سينداروف أسلومبك من أوزباكستان ثالثاً.

وفي الفئة المفتوحة A فاز رستم تولنتو من الفلبين بالمركز الأول، تلاه اللاعب الإماراتي إبراهيم سلطان ثانياً، ثم ميكائيل روستمانيان من أرمينيا ثالثاً.

وفي منافسات بطولة الأكاديميات تصدر راكشان موجورتا من الهند، وتلاه ثانياً مواطنه فاروق فايزان، وثالثاً الإماراتي حمدان إدريس الحامد.

وتصدر الإماراتي حميد الزعابي منافسات بطولة الأكاديميات فئة 14 سنة تلاه ياشوانت سارفان من الهند، ومواطنه أدفاي دنجري ثالثاً.

وفي منافسات الأكاديميات فئة 10 سنوات، أحرز أوبادو شيان (الفلبين) المركز الأول، تلاه أبيناف بيني من الهند في المركز الثاني، ثم الإماراتية روضة العفيفي في المركز الثالث.

وضمن منافسات بطولة الأكاديميات فئة 8 سنوات أحرز السوداني مكي محمد مكي المركز الأول، تلاه الإماراتي إسكندر البلوشي ثانياً، ثم الإماراتي سيف العفيفي ثالثاً.

وفي بطولة السيدات أحرزت أومونوفا أوميدا من (أوزباكستان) المركز الأول، تلتها مواطنتها يعقوبييفا نيلوفار، ثم ساشي جاين من الهند.

وفي منافسات فئة المخضرمين من عمر 55 سنة فما فوق، أحرز سيرجي زجربلني من ( أوزبكستان) المركز الأول، تلاه محمد هاني الشريف من سوريا ثانياً، ثم فليكس ويني من الفلبين.

وضمن منافسات فرق الجاليات المقيمة في الإمارات أحرز نوفيليتي سبيد من الفلبين المركز الأول، وفي منافسات الشطرنج العائلي، أحرزت عائلة ضياء عبدالرحمن من (بنغلاديش) المركز الأول، وضمن منافسات الشطرنج الخاطف فئة الناشئين فاز بالمركز الأول الإيراني أشرف أرتين.

وفي منافسات الشطرنج الخاطف المفتوحة توج فاهيدوف شمس الدين من (أوزبكستان) بالمركز الأول تلاه الإسباني أنتون ديفيد، والأوزبكي سينداروف جافكوكير.

من جانبه عبر حسين عبدالله الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة ال 29 من المهرجان.

وقال: الأرقام تؤكد ما تحقق على أرض الواقع من نجاح لاسيما على صعيد المشاركة القياسية بوجود 1650 لاعباً ولاعبة من 68 دولة.

وعبر عن شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على رعايته الكريمة للمهرجان وتوجيهاته الدائمة بتوفير كافة متطلبات النجاح.

كما وجه الشكر إلى الرعاة وشركاء النادي مؤكداً أن دورهم كان أساسياً ومهماً في ما تحقق من نجاح على أرض الواقع.

وهنأ رئيس اللجنة المنظمة الفائزين في مختلف المسابقات مؤكداً أنه لا خاسر في هذا الحدث الرياضي الكبير واعداً بتقديم الأفضل دائماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5far4ymn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"