عادي
عقدت دورتها الأولى في بودابست

لجنة المشاورات السياسية بين الإمارات والمجر تبحث تعزيز التعاون

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لانا زكي نسيبة وليفينتي مجر

عُقدت الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية، ووزارة الخارجية والتجارة في المجر في العاصمة بودابست، وترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات لانا زكي نسيبة، مساعدة الوزير للشؤون السياسية، ومبعوثة وزير الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، فيما ترأس الجانب المجري ليفينتي مجر، نائب وزير الخارجية والتجارة، وعضو البرلمان.

وجرى خلال المشاورات استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات والمجر، كما تناول الجانبان الآراء ووجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة تفعيل ومتابعة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وخلال زيارتها الرسمية للمجر، عقدت لانا نسيبة عدداً من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين ورواد الفكر والثقافة بحضور سعود حمد الشامسي سفير الدولة لدى المجر، منهم يانوش بوكو وزير الشؤون الأوروبية، وبالاج أوربان مدير الشؤون السياسية لمكتب رئيس الوزراء المجري، وزولتان كوفاكس المتحدث الرسمي للحكومة، إضافة إلى لازلو بان المبعوث الحكومي لمشروع حديقة المدينة الثقافي ومدير متحف الفنون الجميلة، كما تضمن البرنامج المشاركة في احتفالات المجر بيومها الوطني، وزيارة عدد من المتاحف والمراكز الثقافية التي تزخر بها العاصمة المجرية بودابست. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2amec8tz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"