عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى أفضل تشكيلة في «البريميرليغ»

10:21 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
هيمن نادي مانشستر سيتي، بطل الرباعية، على أفضل تشكيلة للعام في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) بـ5 لاعبين، وحصد نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند جائزة أفضل مهاجم للعام بعدما سجل 36 هدفاً في 35 مباراة في الدوري.
وحضر نجوم سيتي جون ستونز ورودري وروبن دياز الحفل، فيما غاب كيفن دي بروين الغائب للإصابة حالياً، وهي المرة الخامسة التي يكون فيها بأفضل تشكيلة للعام.
وجاء أرسنال في المرتبة الثانية بـ4 لاعبين في أفضل تشكيلة منهم الإنجليزي بوكايو ساكا، الذي حصد جائزة أفضل لاعب شاب للعام، إلى جانب الحارس آرون رامسديل والكابتن النرويجي مارتن أوديغارد والفرنسي ويليام صليبا.
ضمت أفضل تشكيلة للعام مهاجم توتنهام السابق وبايرن ميونيخ حالياً الإنجليزي هاري كين، إلى جانب مواطنه كيران تريبييه ظهير نيوكاسل الذي قاد الفريق للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2003-2004.
غاب نجوم ليفربول عن أفضل تشكيلة بعدما حل الفريق خامساً وخسر المشاركة في دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2015-2016، كما غاب لاعبو مانشستر يونايتد لأنه مع وجود هالاند وكين لم يكن هناك متسع للمهاجم ماركوس راشفورد الذي سجل 17 هدفاً وصنع 5 أهداف وساعد الفريق في العودة لدوري الأبطال.
مالت الترشيحات في الشباك لحارس أرسنال الإنجليزي رامسديل، الذي حافظ على نظافة شباكه 14 مباراة، رغم أن حارس مانشستر يونايتد السابق ديفيد دي خيا حافظ على نظافة شباكه 17 مباراة. وحصل تشيلسي على مواساة من غياب لاعبيه عن أفضل تشكيلة بحصد لاعبته لورين جيمس، شقيقة نجم تشيلسي رييس جيمس، جائزة أفضل لاعبة للعام بعد أدائها المميز في مونديال السيدات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8nenw73p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"