عادي
جامعة الشارقة تنظم حفل استقبال لطلبتها المستجدين

سلطان يعتمد 25 منحة للدفعة الثالثة للدراسات العليا

13:45 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: جيهان شعيب
اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، 25 منحة دراسية للدفعة الثالثة من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا في جامعة الشارقة، من أبناء الشارقة، ومواطنات الإمارة، ممن قبلوا في الجامعة للالتحاق بمختلف البرامج والتخصصات للعام الدراسي 2023-2024.
وتتضمن المنح، 3 لدراسة الدكتوراه، و21 للماجستير، ومنحة واحدة لدراسة الدبلوم العالي، ليصل إجمالي المنح الدراسية التي اعتمدها سموّه للدفعات الثلاث، إلى 537 منحة، بزيادة 419 عن العام الماضي.
وكان سموّه، اعتمد منذ أيام الدفعة الثانية من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا في جامعة الشارقة، وعددها 248 منحة للعام الأكاديمي 2023-2024. أما الدفعة الأولى من المنح التي كان سموّه اعتمدها، فبلغت 264، منها 106 منح للدكتوراه، و405 للماجستير، ومنحة واحدة لدبلوم الدراسات العليا.

أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف، في برنامج «الخط المباشر» الذي يبثّ عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون.

14

على صعيد متصل، وبحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، تم تنظيم اللقاء الإرشادي لطلبة الجامعة المستجدين، والذي تضمن مجموعة من الفقرات والكلمات التوجيهية والإرشادية المهمة، والتي من شأنها أن تساعد الطلبة على الاندماج سريعاً في الحياة الجامعية والانطلاق نحو تحقيق طموحاتهم ومستقبلهم العلمي والمهني. 
شهد اللقاء نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية، ونظمته عمادتا شؤون الطلاب والطالبات.
بدأ اللقاء بالسلام الوطني، تبعته تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير الجامعة كلمة هنأ فيها الطلبة المستجدين بالتحاقهم بجامعة الشارقة، ونقل لهم تحيات سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، وأمنيات وتطلعات سموّه لهم بالتوفيق والنجاح.
وقدم مدير الجامعة مجموعة من الإرشادات والنصائح الأبوية للطلبة المستجدين، ليحثهم على الجد والاجتهاد وطلب العلم، للإسهام في تنمية المجتمع وتطويره بعد التخرج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/46ren4ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"