عادي

عالم ألماني: «ناسا» أبادت المخلوقات الفضائية على المريخ بالخطأ

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركبة «فايكينغ»

إعداد: محمد عزالدين

زعم الألماني ديرك شولز ماكوتش، عالم الأحياء الفلكية في جامعة برلين، أن وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» وجدت حياة على كوكب المريخ وقتلتها منذ ما يقرب من 50 عاماً بالخطأ.

وقال د. ديرك شورك ماكوتش: «في عام 1976، أرسلت ناسا مركبتين فضائيتين إلى سطح المريخ باسم برنامج «فايكينغ»، وهبطت بفارق بضعة أشهر، وأبلغت المركبتان الفضائيتان عن وجود أدلة للحياة على سطحه، لكنها بدأت بعد ذلك في تقديم نتائج متناقضة، يمكن أن تكون دليلاً على أن الإعداد التجريبي للبرنامج، قتل عن طريق الخطأ المخلوقات الفضائية التي وجدتها البعثتين على المريخ».

وأضاف: «السبب في عدم قدرة البشر على تحديد ما إذا كانت الحياة على المريخ موجودة أم لا، تتعلق بتصوراتنا عنها، فالعقل البشري، يحتاج إلى الماء والأكسجين للبقاء على قيد الحياة، لذلك من الطبيعي أن نفترض أن جميع الكائنات الحية تتطلب نفس الأشياء للعيش، ولكن هذا ليس هو الحال على المريخ».

وأوضح ماكوتش: «هناك الكثير من الكائنات اللاهوائية، التي لا تتطلب الأكسجين للعيش على الأرض، والتي من شأنها أن تجعل من السهل علينا قبول احتمال الحياة اللاهوائية على المريخ، وأن نتوقف عن التفكير في العثور على أشكال حياة بشرية على المريخ أو في أي مكان آخر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtbzrvcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"