عادي

إنقاذ 20 نزيلاً من حريق بفندق عراقي

18:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدفاع المدني ينقذ نزيلة في الفندق
الدفاع المدني ينقذ نزيلة في الفندق
بغداد: زيدان الربيعي
أنقذت فرق الدفاع المدني في العراق 20 نزيلاً بينهم كبار بالسن من جنسيات مختلفة من نزلاء أحد الفنادق في المدينة القديمة بمحافظة النجف العراقية، باستخدام عجلة السلم من أعلى سطح الفندق.
وقالت مديرية الدفاع المدني العراقية في بيان: «أنقذت فرق الدفاع المدني في العراق 20 نزيلاً بينهم كبار بالسن من جنسيات مختلفة من نزلاء أحد الفنادق في المدينة القديمة بمحافظة النجف العراقية باستخدام عجلة السلم من أعلى سطح الفندق، بالتزامن مع إخماد حريق اندلع داخل الطابق الثالث والذي تسبب بانبعاثات غازية، وأدى إلى إصابات بحالات اختناق وإغماء للنزلاء مما استدعى عمليات الإخلاء للفندق بالكامل من النزلاء والعمال في وقت الظهيرة، من اليوم الخميس، في منطقة المدينة القديمة بمحافظة النجف».
وأضافت: «استنفرت فرق الدفاع المدني وأنقذت النزلاء مع تقديم الإسعافات الأولية والإنعاش الرئوي للمصابين ونقل الحالات الحرجة من كبار السن إلى المستشفى، وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية».
وتابعت، «كما طلب الدفاع المدني فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل الفندق ومحاسبة المقصرين قانونياً عن إجراءات السلامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3x53kn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"