عادي

3 أطباء يفوزون بجائزة «الطبيب العربي»

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

القاهرة: «الخليج»

كرمت الجامعة العربية 3 أطباء من مصر وتونس ولبنان، لفوزهم بجائزة الطبيب العربي، للعام الحالي، وذلك خلال احتفالية نظمها أمس مجلس وزراء الصحة العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.

وفاز بالجائزة كل من: الطبيب المصري د. أحمد عبد الرحمن شقير، أستاذ أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، بالمركز الأول، وفاز د. نجيب بن أحمد، رئيس قسم طب الشغل بمستشفى فرحات حشاد بتونس، بالمركز الثاني. كما فازت د. أفلين حتي، مديرة المركز الطبي في الجامعة الأمريكية بلبنان بالمركز الثالث.

وأكد د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، رئيس مجلس وزراء الصحة العرب، خلال الاحتفالية، أن الأطباء العرب الفائزين كانوا على قدر المسؤولية، حيث بذلوا كل الجهد الإنساني والطبي لخدمة مواطني دولهم.

وقال إنه كان لزاماً على مجلس وزراء الصحة العرب أن يقابل هذا الجهد العظيم بالتكريم الذي يستحقونه عن جدارة واقتدار، فهم فخر لكل الدول العربية وللأنظمة الصحية العريقة التي تثبت أن لديها من الكوادر العلمية والطبية، ما يؤهلها لأن تصبح في مصاف الأنظمة الصحية المتقدمة.

ودعا الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب إلى تعميم السير الذاتية للأطباء الفائزين على الدول العربية الأعضاء، ليسترشد بها شباب المنظومة الصحية العربية في مسيرتهم العلمية والعملية، وليكونوا خير مثال لهم في عطائهم وجهودهم.

وأكد الوزير ضرورة تضافر الجهود العربية المشتركة في تعزيز ودعم التعاون الصحي والاجتماعي، بما يحقق الرفاه الصحي لمواطني الدول العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd4fmj3p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"