عادي

اليونان تواصل أعمال الإغاثة لمنكوبي الفيضانات القاتلة

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

بالاماس كارديتسا - أ ف ب

واصل عناصر الإطفاء في اليونان، بدعم من الجيش، السبت، عملية إجلاء مئات السكان من قرى عدة حاصرتها الفيضانات في ثيساليا، حيث ارتفع عدد القتلى إلى عشرة، بحسب السلطات.

وقال الناطق باسم جهاز الإطفاء يانيس أرتوبيوس: «أنقذ أكثر من 2850 شخصاً حتى الآن. ما زال هناك عدد كبير من الأشخاص في القرى المحيطة بكارديتسا وبالاماس وحول تريكالا. ليسوا في عداد المفقودين».

وأوضح أرتوبيوس: «نواجه صعوبات كبيرة مع نهر بينيوس قرب بلدة لاريسا الذي فاض ووصل ارتفاعه إلى 2,5 متر في ضواحيها».

والسبت، أعلن الدفاع المدني اليوناني، أن 7 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين. ولا تزال المياه تغمر منازل عدة في بالاماس، فيما يواصل عناصر الإنقاذ العمل لمساعدة المحاصرين.

وما زال الوضع مقلقاً أيضاً قرب بلدة لاريسا الواقعة على بعد بضعة كيلومترات إلى الشرق. والجمعة، أصدر الدفاع المدني تعليمات بإخلاء منطقة في مدينة لاريسا مهددة بارتفاع منسوب المياه.

وفي فولوس، ما زالت إمدادات المياه تمثل مشكلة، بعدما دمّرت محطات الضخ، وجزء كبير من شبكة الإمداد خلال العاصفة.

وذكّرت وزارة الصحة اليونانية، أن «المياه غير صالحة للشرب»، وأصدرت توصيات للسكان.

على صعيد آخر، تبقى حركة المرور صعبة، السبت، بعدما قطع الطريق السريع بين ثيسالونيكي، وأثينا. وضربت العاصفة التي أطلق عليها اسم «دانيال» ووصفها الخبراء بأنها «ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة»، مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمالي أثينا، خاصة عاصمتها مدينة فولوس الساحلية وقرى جبل بيليون قبل أن تصل الأربعاء إلى مناطق في محيط كارديتسا وتريكالا في ثيساليا.

وتأتي هذه الأحوال الجوية السيئة، عقب حرائق مدمرة هذا الصيف في اليونان خلفت 26 قتيلاً على الأقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ya8uvmrz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"