عادي
في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية طيلة سبتمبر

«الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل نخبة من الأطباء في مستشفياتها

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتورة نور المهيري
الدكتورة نور المهيري
الدكتور عصام الزرعوني
الدكتور عصام الزرعوني
دبي: «الخليج»
تستضيف المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية طيلة سبتمبر، نخبة من الأطباء المتميزين في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، ضمن برنامج الأطباء الزائرين الذي يعزز التبادل المعرفي والاستكشاف المشترك، الهادف إلى تعزيز التعاون الدولي في الرعاية الصحية، وتقديم أحدث الابتكارات والممارسات الطبية للمتعاملين في الدولة.
تأتي الزيارات التي تنضوي تحت مظلة برنامج «الأطباء الزائرين» امتداداً للتحولات والمخرجات النوعية التي حققها البرنامج، الذي أحدث نقلة نوعية في تبادل واكتساب الخبرات والتجارب، بين المؤسسة وعدد من الجهات والهيئات الصحية في العالم، حرصاً منها على استقطاب الأطباء العالميين لتقديم أفضل الخبرات العلاجية في معظم التخصصات الطبية للمرضى، وتحقيق أفضل ممارسات الجودة والتميّز، وتجنيب المرضى مشقة السفر إلى وجهات علاجية خارج الدولة.
وأكد الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة، أن البرنامج مبادرة متجددة وملهمة، لتعزز جودة الرعاية الصحية في الدولة. موضحاً أن أهمية هذا البرنامج تتمثل في توفير فرصة للأطباء والمحترفين الصحيين، لتبادل الخبرات والمعرفة مع نظرائهم في المؤسسة، وتعزيز الإمكانيات والمهارات في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية.
وأوضحت الدكتورة نور المهيري، مديرة مكتب الأطباء الزائرين، أن الأطباء الزائرين لمنشآت المؤسسة، سيسهمون في إجراء الاستشارات والعمليات الجراحية وتقديم الورش والمحاضرات تفاعلية التي تشمل مواضيع متنوعة تشمل أحدث التطورات الطبية، وتقنيات العلاج الجديدة، والتحديات الصحية الراهنة.
  • 1772 عملية جراحية
ولفتت المهيري، إلى نجاح البرنامج، حيث استقطب خلال عام 2022 والنصف الأول من 2023، 456 طبيباً، قدموا 9132 استشارة طبية، وأجروا 1772 عملية جراحية ضمن 49 تخصصاً طبياً متنوعاً، في مختلف المستشفيات التابعة للمؤسسة.
ويستقبل مستشفى الكويت بالشارقة الدكتور بيتر تاغليديس، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ملبورن الملكي في أستراليا. ويستضيف مستشفى القاسمي للولادة والنساء والأطفال، الدكتور أوسكار ماير، أخصائي أمراض الرئة للأطفال في مستشفى فيلادلفيا للأطفال في الولايات المتحدة، والدكتور لبيب رياشي، أخصائي الأمراض النسائية والجراحة الروبوتية في كلية الطب بالجامعة اللبنانية، والدكتور طارق كاس حوت، استشاري طب الأعصاب والأوعية الدموية الدماغية وطب الأعصاب التداخلي بجامعة شيكاغو للطب بالولايات المتحدة، الذي يزور مستشفى الكويت، ومستشفى القاسمي، ومستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله.
كما يستقبل مستشفى القاسمي، الدكتور جينو زولونكي، أخصائي جراحة القلب في معهد غوتسيغن الوطني للقلب والأوعية الدموية بالمجر، والدكتور جين فجاديت، أخصائي أمراض القلب التداخلية في عيادة باستور بفرنسا. وسيكون الدكتور خوان لوك، أخصائي جراحة جدار البطن والفتق من مستشفى كيرون سالود ساجرادو كورازون بإسبانيا، في مستشفى الكويت بدبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ahz2bm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"